أحذر هذه الإضافة تستطيع العثور على صورك المخفية على الفيس بوك

بواسطة أحمد علاء 12/31/2014 3:43:00 AM


في الحقيقة إنه لا يوجد أي تطبيق يستطيع تغيير الخصوصية في حسابات الفيس بوك لكي يقوم بأظهار الصور المخفية والتي تكون متاحة للأصدقاء فقط أو متاحة لك أنت فقط لكي تراها .

لكن إضافة Picturebook المتوفرة لمتصفح جوجل كروم تستطيع إظهار الصور التي قام أصدقائك بعمل Tag لك فيها حتى إذا قمت بإخفائها من ملفك الشخصي .



على سبيل المثال إذا قام أحد أصدقائك بعمل Tag لك في صورة وأنت لا تريدها أن تظهر على ملفك الشخصي فيُمكنك إختيار hide from my timeline ولكن هذا الأمر سيمنع أصدقائك فقط من رؤية الصورة على ملفك الشخصي ولكن مازال بأمكانهم رؤيتها على ملف صديقك الذي قام بعمل Tag لك إذا كانت خصوصية الصور لديه عامة أي Public .

أيضاً يستطيع الأشخاص رؤية الصورة عن طريق البحث في الفيس بوك وتستغل إضافة Picturebook هذه الثغرة وتقوم بأظهار أي صورة أسمك متواجد فيها حتى إذا قمت بأخفائها .

بأختصار إضافة Picturebook تسهل على الأشخاص العثور على صور أصدقائهم التي تم عمل Tag لهم فيها حتى إذا قاموا بأخفائها .

من الجدير بالذكر أن الفيس بوك يُذكر المستخدمين إنه حتى إذا قمت بأخفاء الصورة التي قام صديقك بعمل Tag لك فيها سيكون الأشخاص على الفيس بوك قادرين على رؤيتها سواء عن طريق البحث أو من خلال طرق آخرى على الفيس بوك .

الحل الوحيد لأخفاء صورك التي قام أصدقائك بعمل Tag لك فيها عن الأصدقاء الموجودين لديك هو حذف أسمك منها تماماً وذلك عن طريق إختيار hidden from timeline ثم إختيار Report/remove tag وبعدها I want to untag myself .



بذلك الصورة سيتم إخفائها من ملفك الشخصي وكذلك لن تستطيع إضافة Picturebook العثور عليها ولكن الصورة لن يتم حذفها بشكل كامل من على الفيس بوك حيث أن الوحيد الذي يستطيع حذفها هو الشخص الذي قام برفعها على الفيس بوك .

المصدر