تسريب صور ومواصفات حاسب Xiaomi المحمول

بواسطة أحمد علاء 12/31/2014 3:54:00 AM


عام 2014 كان عام أكثر من رائع للعملاق الصيني Xiaomi حيث أصبحت الشركة معروفة بتقديمها هواتف ذات جودة عالية وبسعر معقول وأستطاعت أن تحقق الكثير من المبيعات خلال هذا العام .

شركة Xiaomi تقدم أجهزة آخرى بجانب الهواتف الذكية مثل أجهزة التلفاز وسماعات الرأس ومشغلات الوسائط وغيره من المنتجات الآخرى وتنوي الشركة الدخول في عالم أجهزة الكمبيوتر عن طريق الحاسب المحمول Mi Air Purifier .

منذ أشهر قليلة ظهرت بعض التكهنات التي تؤكد أن Xiaomi ستقدم لنا حاسب محمول قريباً وبالأمس تسربت بعض مواصفات وصور الجهاز ومن الصور المسربة للجهاز يتضح إنه من حيث التصميم يشبه تصميم أجهزة آبل Macbook Air .



بالطبع هناك بعض الإختلافات في التصميم مثل المواد المصنع منها حاسب Xiaomi والتي تشبه الحجر الرملي في حين أن أجهزة آبل تكون مصنوعة من الألومنيوم كذلك نرى شعار Mi موجود أسفل شاشة الحاسب .




التسريبات ذكرت ان جهاز Mi Air Purifier سيأتي بمعالج من إنتل بشريحة Haswell وهو i7 4500U ورامتين كل واحدة منهم 8 جيجا بايت يعملوا بتقنية Dual channel وهذا يعني أن مجموع رامات الجهاز 16 جيجا بايت .

سيأتي الحاسب بشاشة قياسها 15 بوصة بدقة 1080p وتشير التقارير أن السعر الأولي للجهاز سيكون CNY 2,999 أي تقريباً 481 دولار . حتى الأن لا يوجد معلومات عن ميعاد الإعلان الرسمي عن الجهاز ولكن نأمل أن يكون قريباً .

المصدر