آبل ستقدم لنا قلم يستطيع نقل ما تكتبه بيدك على أي لوحة للآيباد

بواسطة أحمد علاء 1/1/2015 4:14:00 AM


بالأمس مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة منح آبل براءة إختراع جديدة وهي Communicating Stylus أو أقلام التواصل والتي يُمكنها أن تقوم بألتقاط نسخ رقمية من أي شئ تقوم بكتابته مهما كان السطح الذي تكتب عليه سواء كان ورقة أو سبورة أو أي شئ آخرى .

هذه الأقلام تُتيح لك الكتابة على الورق أو شاشات اللمس أو اللوحات مثل السبورة وغيره من الأشياء الآخرى وتقوم بأخذ نسخة رقمية من الشئ الذي قمت بكتابته وذلك بفضل مستشعارات التسارع والـ 3D motion التي تقوم بتتبع حركة القلم .

هذا القلم يستطيع نقل البيانات التي قمت بكتابتها عن طريقه إلى الآيباد أو الآيفون بحيث يمكن حفظ هذه البيانات كملف PDF بعد ذلك وأن تقوم بمشاركتها مع أشخاص آخرين وهذا الأمر سيكون مفيد للمعلمين ورجال الأعمال والطلاب .



هناك قلم آخر يقوم بنفس الأمر وهو Livescribe 3 ولكن ما يميز القلم الخاص بآبل إنه يستطيع الكتابة على عدة مواد مختلفة مثل شاشات اللمس أو الورق أو الجرافيت والعديد من المواد الآخرى بينما Livescribe 3 يدعم الكتابة على مادتين فقط ولا يدعم الكتابة على اللوحات التي تأتي في المكاتب أو الفصول الدراسية .

على كل حال هذا القلم مازال عبارة عن براءة إختراع فقط وهناك تسريبات أن آبل قد تقدمه لنا مع الآيباد صاحب الشاشة الكبيرة 12 أو 13 بوصة والذي تنوي الشركة الإعلان عنه العام القادم .

مصدر1
مصدر2