جوجل حلت مشكلة الإستهلاك العالي للرامات في أندرويد 5.0.1

بواسطة أحمد علاء 1/1/2015 4:48:00 AM


أندرويد 5.0 يعتبر هو أكبر تحديث صدر للأندرويد منذ فترة ويأتي التحديث بمميزات عدة مثل مشروع Project Volta المسئول عن تحسين عمر البطارية والتصميم الرائع Material Design وتغيير بيئة عمل التطبيقات إلى ART بدلاً من Dalvik مما يساعد في تحسين أداء النظام بشكل عام .

لكن أي تحديث كبير غالباً ما يكون فيه مشاكل فنحن نتذكر نظام iOS 8 كان مليئ بالمشاكل التي حاولت آبل حلها بإطلاق عدد من التحديثات المتتابعة كذلك أندرويد 5.0 به عدد من المشاكل مثل معاناة البعض من إستنفاز البطارية سريعاً والتي عملت جوجل على حلها مع تحديث أندرويد 5.0.1 .

لكن هناك مشكلة آخرى ظهرت مع تحديث أندرويد 5.0.1 وهي أن النظام يستهلك كثير من الرامات وقد يستهلك ما يصل إلى 1.3 جيجا بايت من رامات الجهاز مما يعني أن أغلب أجهزة الأندرويد ستعاني من بطئ شديد بسبب هذه المشكلة .

بالفعل مستخدمي أجهزة Nexus قاموا بفتح موضوع جديد في المنتدى الخاص بمشاكل الأندرويد وظهر أن أغلبية المستخدمين يعانوا من هذه المشكلة ولكن الأمر الجيد الأن أن الموضوع تم غلقه وكتابة جملة FutureRelease عليه .

هذا يعني أن جوجل قامت بحل هذه المشكلة والحل سيتم إضافته في التحديث الجديد لأندرويد Lollipop والذي قد يحمل رقم 5.0.3 أو 5.1 ولا نعلم حتى الأن ميعاد إصدار هذا التحديث ولكن نأمل أن يصدر قريباً .

المصدر