تقرير: الشركات تضيع الكثير من الوقت والمال على الفيسبوك وتويتر

بواسطة أحمد علاء 1/2/2015 4:00:00 AM


شركة الأبحاث Forrester كانت نشرت تقرير منذ فترة عن العلامات التجارية والشركات الكبرى تتحدث فيه عن أن إنفاق هذه العلامات التجارية أو الشركات الكثير من المال وبذل الكثير من الجهد على الفيسبوك وتويتر لكي يصلوا لمستخدمين أكثر هو مضيعة للوقت .

وأظهرت الدراسة التي كانت أجرتها الشركة في وقت سابق من هذا العام أن المشاركات من العلامات التجارية الكبرى تصل فقط إلى 2% من متابعيهم بينما التفاعل مع هذه المشاركات لم يتعدى نسبة الـ 0.07% .

يقول Nate Elliott نائب رئيس Forrester والمحلل الرئيسي في الشركة أن الشركات والعلامات التجارية يجب أن تتوقف عن إهدار المال والجهد للوصول والتواصل مع متابعيها عن طريق الفيسبوك وتويتر .

أضاف Elliott إنه على الرغم أن الفيسبوك وتويتر لا تحقق ما يسعى إليه المسوقين إلا إنهم مازالوا يستخدمون هذه المواقع ويعتمدوا عليها كوسيلة للتواصل مع متابعيهم وعملائهم وهو ما يؤدي إلى إهدار الموارد المالية والتكنولوجية والبشرية على الشبكات الإجتماعية التي لا تقدم لهم أي فائدة .

يقول Elliott إنه حان الوقت لكي يبني المسوقين إستراتيجية جديدة تمكنهم من التواصل مع عملائهم بشكل أفضل وأن يركزوا على المواقع التي قد تكون ذات فائدة لهم .

إذا كانت علامتك التجارية تسعى في الأساس للتفاعل مع المتابعين عبر الشبكات الإجتماعية فيجب عليك أن تبتعد تماماً عن الشبكات الإجتماعية الكبرى مثل الفيسبوك وتويتر وخصوصاً تويتر لأن هناك العديد من الأمثلة التي أكدت فشل التواصل مع المتابعين عن طريقه .

إذاً فأين يُمكنك بذل مالك وجهك؟ تتوقع شركة Forrester أن منتديات الشركات أو العلامات التجارية الـ Branded Communities ستكون هي الحل وصاحبة الشعبية الأكبر في هذا المجال خلال عام 2015 .

وضربت الشركة مثال بموقع سوني المصغر للـ PS4 وهو GreatnessAwaits.com والذي حقق زيارات وصلت إلى 4.5 مليون .


المصدر