سيجيت تكشف عن أنحف قرص صلب محمول وتعلن عن قرص صلب للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بواسطة أحمد علاء 1/5/2015 11:37:00 PM


أعلنت بالأمس شركة تخزين البيانات Seagate عن ثلاث أقراص صلبة جديدة والتي تنوي الشركة عرضهم لأول مرة خلال أحداث مؤتمر CES 2015 .

الموديل الأول من هذه الأقراص هو Seagate Seven ويعتبر هو أنحف قرص صلب محمول يأتي بمساحة تخزين 500 جيجا بايت حيث أن سُمكه 7 ملم فقط وسيتوفر للبيع في نهاية الشهر الحالي عبر موقع سيجيت بسعر 100 دولار .



الموديل الثاني هو Seagate Personal Cloud ونستطيع أن نقول عليه إنه سيرفر صغير للمنازل ويتوفر بسعات تخزين مختلفة 3 و 4 و 5 تيرا بايت وتستطيع من خلاله أخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك الموجودة على جهاز الكمبيوتر ونقلها على خدمات التخزين السحابي دروب بوكس أو جوجل درايف أو غيرهم .



بجانب ذلك يُمكنك أن تقوم بعرض ملفات الفيديو الموجودة على القرص بشكل مباشر على أجهزتك الآخرى وأيضاً عن طريق تطبيق Seagate Media تستطيع الوصول للملفات الموجودة على القرص الصلب من على بعد حتى إذا كنت خارج المنزل وسيتوفر Seagate Personal Cloud للبيع في نهاية الشهر الحالي بسعر يبدأ من 170 دولار .

الموديل الثالث والأخير هو Seagate Wireless وهذا القرص الصلب موجه لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الذين يبحثون عن مساحات كبيرة حيث يأتي بمساحة تخزين 500 جيجا بايت وتستطيع أن عن طريق الوايرليس المدمج داخل القرص نقل الملفات من هاتفك أو جهازك اللوحي إليه .



بجانب ذلك تستطيع بث المحتوى الموجود على القرص الصلب على هاتفك أو جهازك اللوحي عن طريق تطبيق سيجيت الذي توفره للأجهزة المحمولة وستصمد معك بطارية القرص لمدة 6 ساعات من الإستخدام وسيتوفر هذا القرص للبيع في نهاية الشهر الحالي وبعدة ألوان مختلفة وهي الأبيض والأحمر والرمادي والأزرق والأخضر وسيكون سعره 130 دولار .

مصدر1
مصدر2