متصفح مايكروسوفت الجديد Spartan سيأتي بمميزات جديدة يفتقدها المنافسون

بواسطة أحمد علاء 1/9/2015 10:46:00 PM


منذ فترة ذكرنا أن مايكروسوفت تعمل على متصفح جديد سيكون متواجد في ويندوز 10 بجانب الـ Internet Explorer وهو يعرف في الوقت الحالي بالإسم الكودي Spartan .

موقع The Verge نشر بالأمس بعض المعلومات الجديدة عن المتصفح وذكر أن متصفح Spartan سيأتي ببعض المميزات الجديدة والتي يفتقدها المنافسين الكروم والفايرفوكس وغيرهم من المنافسين الآخرين .

من ضمن المميزت التي سيأتي بها متصفح مايكروسوفت الجديد ميزة تُدعى inking support حيث سيتمكن المستخدمين عن طريقها من إستخدام القلم لعمل الشروحات على صفحات الويب وتبادل الشروحات مع الأصدقاء .

أيضاً مايكروسوفت تعمل على طريقة جديدة لتجميع علامات التبويب معاً بحيث تكون قادر على فصل وتمييز التبويبات الخاصة بالعمل والتبويبات الشخصية بشكل سهل وسريع .

كذلك ستقوم مايكروسوفت بدمج المساعد الصوتي Cortana مع متصفح Spartan وتفكر أيضاً في دعم الثيمات مع المتصفح الجديد ولكن هذه الميزة قد تتأخر شوية وتأتي مع التحديثات القادمة للمتصفح .

من المفترض أن متصفح Spartan سيتم إطلاقه كتطبيق على متجر Windows Store وسيحمل نفس التصميم على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية .

يُذكر أن مايكروسوفت لديها حدث خاص ستقيمه يوم 21 يناير وستكشف خلاله عن مزيد من التفاصيل حول ويندوز 10 وبالتأكيد سيكون هناك معلومات جديدة عن متصفح Spartan .

المصدر