3 مهندسين في جوجل يقدموا لوحي شبيه بـ Microsoft Surface ولكن يعمل بالأندرويد

بواسطة أحمد علاء 1/11/2015 6:46:00 AM


الشركة الناشئة Jide قدمت لنا خلال أحداث مؤتمر CES 2015 أول أجهزتها وهو لوحي Remix Ultra وهذه الشركة قام بتأسيسها 3 مهندسين سابقين في جوجل وهما Jeremy Zhou و David Ko و Ben Luk وكانوا يعمل على خرائط جوجل ومحرك البحث .

لوحي Remix Ultra يحمل نفس تصميم لوحي مايكروسوفت Surface ويأتي بلوحة مفاتيح مغناطيسية ومسند للجهاز مما يجعله مشابه بشكل كبير جداً بلوحي Surface .




الجهاز يعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات ولكن النسخة التي يعمل بها معدلة بشكل كبير حيث تطلق عليها الشركة إسم Remix OS وهي تجمع بين نظام الأندرويد وتصميم واجهة Metro الخاصة بمايكروسوفت وذكرت الشركة أن اللوحي سيتم تحديثه لأندرويد 5.0 .



تدعم واجهة Remix OS تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد ويأتي الجهاز بشاشة قياسها 11.6 بوصة بدقة 1080p ومعالج من نفيديا رباعي النواة ولم يتم ذكر نوع المعالج إذا كان Tegra 3 أو 4 ويأتي اللوحي برامات حجمها 2 جيجا بايت .




يأتي لوحي Remix Ultra بسماعتين في الجهة الأمامية ومساحة تخزين داخلية 16 و 64 جيجا بايت ويدعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت ويوجد به منافذ microUSB ومرفق معه محول OTG بحيث يُمكنك تركيب الفلاش ميموري بشكل سهل .

شركة Jide تنوي إطلاق لوحي Remix Ultra في الصين قريباً وسيتم إطلاقه في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الربع الثاني أو الثالث من عام 2015 وسيتوفر الجهاز باللونين الأحمر والفضي وسيكون سعره 449 دولار لنسخة الـ 64 جيجا بايت و 349 دولار لنسخة الـ 16 جيجا بايت .




مصدر1
مصدر2