أدوات لإدارة الشبكات الإجتماعية "الجزء الأول"

بواسطة أحمد علاء 1/13/2015 12:02:00 AM


1- معرض الوسائط :
هل تبحث عن وسيلة مبتكرة لعرض الصور على صفحة مبيعاتك أو مدونتك ؟ هل أنت غير راض عن الطرق المعتادة لتحميل الصور إلى الموقع الخاص بك ؟ إليك الحل ..

Easy Media Gallery Pro هو وسيلة سهلة الاستخدام تساعدك وتتيح لك بسهولة تحميل الصور إلى صالات عرض لنشرها على الانترنت كما يمكنك من تحرير الخيارات ومجموعة واسعة من وظائف العرض وبعد إضافة الكود الخاص بها في الموقع الخاص بك يصبح عرض الصور تلقائيا كل بضع ثوان كما يشمل التحكم في التنقل بين الصور وكذلك القدرة على الذهاب ملء الشاشة.




2- تطبيق Hang w/ :
هو تطبيق لأجهزة أي فون أو أندرويد والذي يسمح لك أن تفعل البث المباشر وذلك بالضغط على زر واحد ينتقل البث مباشرة إلى صفحتك على الفيسبوك أو إلى الناس الآخرين الذين لديهم التطبيق.




3- ClickToTweet :
تغيرت ClickToTweet وأصبحت أفضل الأن فعندما كنت تذهب إلى ClickToTweet كان يطلب منك تسجيل الدخول إلى تويتر أولا ثم إنشاء التغريدة الخاصة بك ولكن مع التحديثات الجديدة يمكنك الأن تتبع نتائج التغريدات الخاصة لك كما يظهر لك عدد النقرات و يظهر لك على جدول زمني فى أي يوم حصلت على أكبر عدد من النقرات كما يمكنك أن ترى أيضا الدول التي جاءت منها النقرات.




4- تطبيق Tchat.io :
تطبيق ذو واجهة بسيطة جدا يقوم بإضافة الهاشتاج الخاص بك تلقائيا إلى كل تغريداتك فكل ما تقوم به هو إدخال الهاشتاج الخاص بك مرة واحدة ثم قم بإنشاء أى تغريدة وسوف يضاف الهاشتاج تلقائيا لها كما ان له مميزات أخرى حيث يمكنك من الضغط على أى سؤال والرد عليه أو إعادة التغريد أو إضافة إلى المفضلات.




5- GplusData :
يتيح لك GplusData تتبع بيانات Google+ و تشغيل عدد من التقارير المثيرة للاهتمام كما تمكنك من التعرف على الأتى :

الناس الأكثر نشاطا
الصفحات الأكثر نشاطا
البلاد الأكثر نشاطا
المناصب العليا في Google +
أى وقت فى اليوم يكون فيه الناس الأكثر نشاطا
نمو متابعيك
كم عدد التحديثات والمشاركات لديك
بيانات الشركات الصغيرة والمتوسطة فى جوجل بلس

وهذه الأداة متاحة للجمهور لمتابعة أى صفحة وليس فقط متابعة الصفحة الخاصة بك كما يمكنك أيضا ان تلقى نظرة في صفحات المنافسين لك لمعرفة ما يفعلونه وعلى الرغم من أن هناك حد معين لكمية البيانات المقدمة مجانا يمكنك التسجيل للحصول على النسخة المدفوعة للحصول على تحليل أكثر تفصيلا.


6- Splash Shower Tunes :
يحب الكثير الاستماع إلى الإذاعة في أماكن غير عادية مثل دورات المياه ولذلك قمنا فى الآونة الأخيرة بالبحث عن وسيلة بديلة للاستماع وجاءت عبر الجهاز Splash Shower Tunes.



Splash Shower Tunes يمكنك من الاستماع إلى الإذاعة في الحمام ويأتي بعدة ألوان مختلفة ويحتوي على مكبر صوت بلوتوث كما يمكن لصقه على الجدار أو البلاط أو الزجاج ولديه بعض الضوابط الأساسية والمميزات ومن أهمها أن المسافة بين الهاتف و الجهاز كبيرة.


7- Tweriod :
تستخدام Tweriod لإكتشاف متى يكون متابعيك على تويتر أكثر نشاطا على الانترنت كما تستخدم لمعرفة أفضل وقت فى اليوم لنشر تغريداتك و تستخدم أيضا لتحليل ما يقرب من 1000 تغريدة سابقة لك ومعرفة أكثر التغريدات متابعة.




8- تنبيهات Talkwalker :
تنبيهات بديلة لتبيهات جوجل وهى تمكنك من اختيار المدونات او المواقع او الاخبار كما يمكنك تحديد عدد مرات التنبيهات وأيضا يمكنك اختيار التنبيهات لجميع نتائج البحث او أفضل النتائج فقط , كل ما عليك فعله هو وضع عنوان بريدك الالكترونى وسوف تصلك التنبيهات اليومية وهذه الأداة مجانية تمام.




9- Twitonomy :
يوجد إحصائيات مهمة لا يمكنك معرفتها بشكل عادي سواء بخصوص حسابك أو حسابات المنافسين على تويتر ولكن بإستخدام هذه الاداة يمكنك معرفة الهاشتاجات التي يستخدمونها كما يمكنك من معرفة بقية الإحصائيات مثل المتابعين الجدد خلال فترة زمنية معينة وعدد التغريدات وإعادة التغريد لها.




10- Gramfeed :
موقع GramFeed يقوم بعرض أكثر الصور شهرة في تطبيق إنستجرام والتى تتغير من وقت لآخر حسب التعليقات عليها وحسب عدد المعجبين وكلما زاد عدد المعجبين والتعليقات أصبحت الصور ضمن الأكثر شهرة ويمكنك أيضاً تصفح ملفك الشخصي أو ملفات المنافسين لك ومشاهدة الصور والتعليقات والمعجبين بها كما يمكنك ان ترى جميع الصور لأي هاشتاج معين تقوم بالبحث عنه ويعتبر وسيلة رائعة للحفاظ على الهاشتاج الخاص بك أو حتى مراقبة هاشتاج المنافسين.




11 - تطبيق Sunrise :
يعد تطبيق Sunrise واحد من أفضل تطبيقات التقويم للأي فون والأي باد في الوقت الحالي وأصبح متاحا الان أيضا للأندرويد ومن المتوقع نجاحه على أجهزة الأندرويد ويأتي التطبيق بشكل متكامل مع الـ Gmail كما يمكن ربطه بالفيس بوك ولينكد إن وتويتر.




12- Placeit.net :
موقع يسمح لك خلق صور ذات مظهر إحترافي لإستخدامها فى موقعك الخاص كما انه يحتوى على مئات من الإطارات المختلفة والمميزة لتختار منها ما تريد وما يناسبك والشئ السلبى الوحيد هو ان النسخة المجانية يكون بها علامة مائية خفيفة على الصور.



المصدر