أفضل 8 أفكار تم تقديها في مؤتمر CES 2015

بواسطة أحمد علاء 1/13/2015 4:26:00 AM


كنا قدمنا لكم تغطية لمؤتمر CES 2015 ووضحنا أهم المنتجات التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر سواء عبر التغطية على الموقع أو على صفحة الفيسبوك ولكن مؤتمر CES كل عام يكون به بعض المنتجات لا يتم تسليط الأضواء عليها بشكل كبير على الرغم من إنها قد تكون مستقبل التكنولوجيا .

في هذا الموضوع سنقدم لكم 8 منتجات تم عرضها خلال أحداث مؤتمر CES 2015 وقد تحدث هذه المنتجات نقلة في عالم التكنولوجيا خلال الفترة القادمة .

Makerbot 3D Printing



مازالت الطباعة ثلاثية الأبعاد الـ 3D لديها الكثير من القيود وقد يكون أسوء ما في طابعات الـ 3D المنزلية هي طباعة الأشياء من البلاستيك ولكن Makerbot أدخلت بعض المواد الجديدة للطابعات الـ 3D . لا يزال البلاستيك هو المكون الرئيسي ولكن أصبح بإمكانك الأن إضافة جزيئات من الخشب أو المعدن أو الحجر مما يؤدي إلى الحصول على منتجات من الحجر الجيري أو البرونز وقد يكون هذا التقدم في الطابعات الثلاثية الأبعاد مفيد لأصحاب الحرف اليدوية .

Voxel8 3D Printing



شركة Voxel8 قدمت خلال أحداث مؤتمر CES2015 طابعة ثلاثية الأبعاد يُمكنها أن تقوم بطباعة الجسم البلاستيكي والدوائر المعدنية الخاصة بطائرة بدون طيار مرة واحدة بدلاً من طباعة الجسم البلاستيكي منفرداً ثم طبع الدوائر المعدنية ثم إعادة دمجهم معاً .

أيضاً ذكرت شركة Voxel8 أن هذه الطابعة ستكون قادرة في المستقبل القريب على طباعة سماعات الأذن للأشخاص الذين يعانون من ضعف في السمع .

Withings Smartwatch



شركة Withings كانت قدمت في عام 2014 جهاز للتبع النشاط مستوحى تصميمه من الساعات الذكية لكن في مؤتمر CES2015 قدمت الشركة نموذج أرخص من الجهاز سعره 150 دولار .

هذا الجهاز أو هذه الساعة الذكية لا تأتي بشاشة LCD ولا تأتي بتطبيقات ولكنها تقدم عداد من 0 إلى 100 يُخبرك وينبهك عندما تنجز النشاط الخاص بك وتصل لهدفك الذي وضعته .

Intel Curie



إنتل قدمت خلال مؤتمر CES2015 قطعة هاردوير صغيرة تحتوي على أجهزة إستشعار وجهاز بلوتوث وهي في حجم الزر كما نرى في الصورة وتسعى إنتل إلى أن يتم إستخدام هذه القطعة مع الأجهزة القابلة للإرتداء مثل الخواتم الذكية والحقائب والنظارات الذكية وستكون هذه القطعة متوفرة في النصف الثاني من عام 2015 .

Keen Home Vents



شركة Keen Home قدمت خلال أحداث مؤتمر CES2015 فتحات لغرف المنازل تفتح وتُغلق بشكل تلقائي لكي تساعد على تدفئة الغرفة إذا كانت باردة أو تبريد الغرفة إذا كانت حارة بشكل كبير .

Rift controller



شركة Oculus المملوكة للفيسبوك والتي تعمل على نظارة الواقع الإفتراضي Rift virtual reality صرحت لموقع The Verge خلال أحداث مؤتمر CES2015 إنها تعمل على وحدة تحكم خاصة بنظارات الواقع الإفتراضي ولكن لم تكشف تفاصيل عنها وذكرت الشركة إنها متحمسة بشكل كبير لما ستقدمه خلال عام 2015 .

Bang & Olufsen BeoSound



شركة Bang & Olufsen قدمت خلال أحداث مؤتمر CES2015 النظام الصوتي المصنوع من الخشب BeoSound وهو عبارة عن جهاز شبيه بالأجهزة اللوحية مصنوع من الخشب يقدم لك تجربة صوت ممتازة للتعرف عليه بشكل أكبر يُمكنك مشاهدة الفيديو الموجود بالأسفل:



Sharp Super Thin Bazel



قدمت شركة Dell بالتعاون مع شارب خلال أحداث مؤتمر CES2015 جهاز الكمبيوتر المحمول Dell XPS 13 والذي يأتي بشاشة UltraSharp قياسها 13.3 بوصة تدعم اللمس وكذلك بدون حواف تقريباً وقد تكون هذه الشاشة التي قدمتها لنا شارب بالتعاون مع Dell هي مستقبل شاشات أجهزة الكمبيوتر المحمولة .

المصدر