10 أسباب تجعل الـ Nexus 6 أفضل من الآيفون 6 بلس

بواسطة أحمد علاء 1/15/2015 2:04:00 AM


جوجل كانت أعلنت عن هاتفها القوي Nexus 6 في شهر أكتوبر الماضي ويأتي الهاتف بمواصفات قوية تجعله من أفضل الهواتف التي صدرت العام الماضي بينما أطلقت آبل هاتفها الرائد iPhone 6 Plus في شهر سبتمبر الماضي وهو أيضاً يأتي بمميزات تأهله أن يكون واحد من أفضل الهواتف في عام 2014 .

في هذا الموضوع لن نتطرق لمواصفات كلا الهاتفين كثيراً لأن طريقة عمل نظام الأندرويد تختلف عن طريقة عمل نظام الـ iOS فقد تجد مواصفات الـ Nexus 6 ضعف مواصفات الآيفون 6 بلس وذلك لأن الأندرويد يحتاج إلى مواصفات جيدة لكي يعمل بشكل سلس وهذا الأمر لا يعيبه طالما يأتي الهاتف بمواصفات عالية وسعر مناسب .

حديثنا في هذا الموضوع سيكون عن 10 أسباب تجعل الـ Nexus 6 أفضل من الآيفون 6 بلس بعيداً عن مواصفات العتادية مثل الرامات والمعالج في كلا الهاتفين .

الشاشة

السبب الأول الذي يجعل الـ Nexus 6 أفضل من الآيفون 6 بلس هي الشاشة الـ AMOLED التي تأتي بقياس 5.96 بوصة ودقة 1440p وكثافة بيكسلات 493ppi بينما الآيفون 6 بلس يأتي بشاشة IPS قياسها 5.5 بوصة دقتها 1080p وكثافة بيكسلات 401ppi . هذا الأمر يجعل شاشة الـ Nexus 6 تقدم ألوان أفضل وأنقى من شاشة الآيفون 6 بلس .

النظام

هاتف Nexus 6 يعمل بنظام أندرويد 5.0 Lollipop وهو أكبر تحديث صدر لنظام الأندرويد حتى الأن ويقدم لغة تصميم جديدة تُدعى Material Design بجانب تغيير بيئة عمل التطبيقات التي حسنت من أداء النظام بشكل عام وجعلته أسرع .

بجانب ذلك يأتي النظام ببعض المميزات الآخرى التي تجعله أفضل من الـ iOS 8 الذي يعمل به الآيفون 6 بلس مثل نظام التنبيهات الجديد وسهولة التعامل معه والتخصيص الكبير لنظام التنبيهات .

السماعات

السبب الثالث الذي يجعل الـ Nexus 6 أفضل من الآيفون 6 بلس هي السماعات الأمامية التي يأتي بها الأول والتي تقدم تجربة صوت أفضل من السماعة الخلفية الموجودة في الآيفون 6 بلس .

تعدد المستخدمين

الـ Nexus 6 أو عموماً كل الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 5.0 Lollipop بها ميزة يفتقدها الآيفون 6 بلس وكل الهواتف العاملة بنظام iOS وهي تعدد المستخدمين والتي تُمكنك من تفعيل أكثر من مستخدم على هاتفك والإنتقال بينهم بشكل سهل جداً .

التنبيهات

التنبيهات في Nexus 6 أو أي جهاز يعمل بنظام أندرويد 5.0 Lollipop منظمة وأكثر ذكاءاً من التنبيهات على الآيفون 6 بلس أو أي جهاز يعمل بنظام iOS ويقدم لك نظام التنبيهات في أندرويد 5.0 العديد من المميزات التي تجعل التعامل مع التنبيهات أمر سهل وسلس وكذلك تعطيك هذه المميزات التحكم الكامل في التنبيهات .

الشحن السريع

الـ Nexus 6 يأتي بميزة الشحن السريع بفضل تقنية Qualcomm Quick Charge ويأتي أيضاً الهاتف بشاحن Motorola Turbo Charger والذي تستطيع من خلاله شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة فقط وستحصل على بطارية تستمر معك لمدة 8 ساعات من الإستخدام . الآيفون 6 بلس لا يأتي بمثل هذه المميزات .

الكاميرا

كاميرا الـ Nexus 6 تستطيع إلتقاط صور بدقة أعلى الآيفون 6 بلس حيث يستطيع الهاتف إلتقاط صور بريزليوشن 4128x3096 بينما الآيفون 6 بلس يلتقط صور بريزليوشن 3264x2448 ولكن كلاهما يمتلك كاميرا جيدة .

تصوير الفيديوهات

كاميرا الـ Nexus 6 تستطيع تصوير فيديوهات بدقة 2160p أو 4K بينما الآيفون 6 بلس يستطيع تصوير فيديوهات بدقة 1080p .

التصميم

تصميم الـ Nexus 6 المقوس يجعل مسك الهاتف بيد واحدة سهل على الرغم من حجم شاشته الكبير بينما تصميم الآيفون 6 بلس المسطح يجعل مسك الهاتف في بيد واحدة صعب وغير مريح .

السعر

الـ Nexus 6 على الرغم من سعره المرتفع مقارنة بأجهزة Nexus السابقة إلا إنه مازال أرخص من الآيفون 6 بلس حيث يبدأ سعره من 649 دولار بينما الآيفون 6 بلس يبدأ سعره من 749 دولار .

المصدر