أول هواتف مشروع أرا سيتوفر للبيع في النصف الثاني من 2015

بواسطة أحمد علاء 1/15/2015 7:11:00 AM


اليوم جوجل كان لديها مؤتمر للمطورين خاص بمشروع أرا وهو هاتف جوجل القابل للتخصيص وكشفت الشركة خلال المؤتمر أن أول هاتف تابع لمشروع أرا سيتم إطلاقه قريباً في جزيرة بورتوريكو .

أعلنت جوجل خلال المؤتمر إنها تنوي إطلاق النسخة التجريبية من أول هواتف مشروع أرا في النصف الثاني من عام 2015 وسيتم بيع الوحدات الخاصة بالهاتف عن طريق شركات الإتصالات في جزيرة بورتوريكو وعبر بعض شاحنات النقل الصغيرة .

جوجل قالت خلال المؤتمر أن المشروع مازال محتاج الكثير من العمل وأضافة أن المشروع متعدد المراحل وهو في الوقت الحالي في المرحلة الثانية Spiral 2 ولكن قريباً سينتقل للمرحلة الثالثة Spiral 3 .

ذكرت جوجل أن في المرحلة الثالثة من المشروع سيدعم الهاتف إتصالات الجيل الرابع وسيأتي ببطارية تعمل اليوم بأكمله وكاميرا أكثر تطوراً .

في الوقت الحالي الهاتف يدعم الـ 3G والواي فاي ويقول Paul Eremenko مدير مشروع أرا أن جوجل أختارت إطلاق النسخة التجريبية في جزيرة بورتوريكو لأن 75% من سكان الجزيرة يستخدموا الإنترنت عن طريق الهواتف المحمولة لذلك سيكون إطلاق النسخة التجريبة هناك أفضل .

جوجل رفضت التعليق على أسعار هواتف مشروع أرا وذكرت أن أسعار الهواتف ستعتمد على أسعار الوحدات نفسها وذكر ممثلين الشركة خلال المؤتمر إنهم لا يعرفوا متى سيكون مشروع أرا جاهز للإطلاق العالمي .



مصدر1
مصدر2