مارك زوكربيرج يوضح لماذا تحدث عن هجمات شارلي إيبدو

بواسطة أحمد علاء 1/16/2015 3:41:00 AM


خلال الزيارة الأخيرة للمدير التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج لجلسة سؤال وجواب وجه له سؤال لماذا قام بنشر رأيه وفكرته حول هجمات شارلي إيبدو في باريس وكان السبب في توجيه هذا السؤال مشاركة مارك التي نشرها على حسابه على الفيسبوك منذ عدة أيام .

حيث قال مارك في مشاركته على الفيسبوك منذ أيام قليلة إنه لا يمكنك قتل الفكرة وإنه من الملهم رؤية فيديوهات لأكثر من أثنين مليون شخص مختلفين في الأديان والأعراق والأعمار يقوموا بتنظيم مسيرة كبيرة تدعوا للوحدة الوطنية .

ثم أضاف إننا طالما مجتمعين ومتحدين لن يقف في طريقنا ولا في طريق الحرية أي هجمات تحدث من قبل المتطرفين في أي مكان في الشرق الأوسط أو باكستان أو باريس أو أي مكان آخر .

وكانت إجابة مارك على السؤال الذي وجه له خلال جلسة سؤال وجواب الأخيرة "إذا كنا خائفين أن يقع علينا ضرر لأن بعض المتطرفين لا يحبون ما نقوله فلن يكون هناك حرية تعبير" .

وأضاف أن جوهر الفيسبوك أن يعبر كل شخص عن رأيه بحرية وذكر أن الناس كلها بحاجة للعمل معاً ليس فقط لمحاربة الأرهاب ولكن أيضاً يجب أن يقاتلوا سوياً لكي يكون لكل شخص في العالم صوتاً ورأي حر .

مارك أضاف أن الغرض الأساسي من الفيسبوك إعطاء الناس القوة الكافية للتعبير عن أرائهم في أي وقت يريدون .

ونحن نرى إنه ليس من الجائز مهاجمة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ولا الإسلام ولا الأديان السماوية بدعوى حرية الرأي لانه ليس معنى حرية الرأي والتعبير مهاجمة الأديان الآخرى بأي شكل من الأشكال .

المصدر