8 مميزات في فابلت Xiaomi Mi Note Pro يفتقدهم الـ Galaxy Note 4

بواسطة أحمد علاء 1/16/2015 4:30:00 AM


اليوم أعلنت العملاقة الصينية Xiaomi عن الفابلت القوي صاحب المواصفات الجبارة Mi Note Pro والذي يبدو إنه قادم للقضاء على الآيفون 6 بلس والجلاكسي نوت 4 .

الهاتف يأتي بمواصفات قوية جداً ويقدم بعض المميزات التي يفتقدها الآيفون 6 بلس وكذلك فابلت سامسونج الـ Galaxy Note 4 وفي هذا الموضوع سنستعرض 8 مميزات موجودين في الـ Mi Note Pro يفتقدهم النوت 4 .

الغطاء الخلفي المصنوع من الزجاج



على الرغم أن سامسونج أدخلت بعض التعديلات على تصميم الـ Galaxy Note 4 وأصبح إطار الهاتف مصنوع من المعدن إلا مازالت جهة الهاتف الخلفية مصنوعة من البلاستيك في حين أن فابلت Mi Note Pro جهته الخلفية مصنوعة من الزجاج وتقول Xiaomi أن جهة الهاتف الخلفية مصنوعة من زجاج 3D يجعل حواف الهاتف أكثر إنحناءاً مما يجعل مسك الهاتف في اليد أسهل .

جسم أنحف



فابلت Mi Note Pro أنحف من الـ Galaxy Note 4 حيث يأتي الأول بسُمك 6.95 ملم بينما النوت 4 سُمكه 8.5 ملم .

معالج أقوى وأسرع



فابلت Galaxy Note 4 يأتي بنسختين مختلفتين واحدة بمعالج Snapdragon 805 والآخرى بمعالج Exynos Octa 7 بينما الـ Mi Note Pro يأتي بمعالج أسرع وأقوى وهو Snapdragon 810 .

رامات أعلى



يأتي الـ Galaxy Note 4 برامات حجمها 3 جيجا بايت بينما فابلت Mi Note Pro يأتي برامات حجمها 4 جيجا بايت مما يعني أداء أفضل خصوصاً مع تشغيل عدد كبير من التطبيقات وهذه المرة الثانية التي نرى فيها هاتف أندرويد يأتي برامات حجمها 4 جيجا بايت حيث كشفت أسوس خلال أحداث مؤتمر CES2015 عن أول هاتف يأتي برامات 4 جيجا بايت وهو Zenfone 2 .

مساحة تخزينية أكبر



هاتف Galaxy Note 4 يأتي بمساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت بينما فابلت Mi Note Pro يأتي بمساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت .

دعم تركيب شريحتي إتصال



فابلت Mi Note Pro يدعم تركيب شريحتي إتصال واحدة منهم بقياس Micro والآخرى بقياس Nano والتي يُمكنك إستخدامها لتركيب بطاقات microSD بينما النوت 4 لا يدعم سوى تركيب شريحة إتصال واحدة فقط .

إتصالات الجيل الرابع



أسرع فابلت Mi Note Pro يدعم إتصالات الجيل الرابع LTE Cat. 9 مما يسمح بتحميل الملفات بسرعة تصل إلى 450 ميجا بت في الثانية ورفعها بسرعة تصل إلى 100 ميجا بت في الثانية .

بينما النوت 4 يدعم إتصالات الجيل الرابع LTE Cat. 6 مما يسمح بتحميل الملفات بسرعة تصل إلى 300 ميجا بت في الثانية ورفعها بسرعة تصل إلى 50 ميجا بت في الثانية .

السعر



شركة Xiaomi معروفة بتقديمها هواتف بمواصفات عالية وأسعار معقولة ولذلك ليس غريب عليها أن تقدم لنا فابلت Mi Note Pro بسعر معقول وأقل من أسعار هواتف المنافسين .

فابلت Mi Note Pro سيتوفر للبيع نهاية الشهر الحالي بسعر 530 دولار بينما فابلت سامسونج Galaxy Note 4 متوفر للبيع بسعر 700 دولار .

المصدر