مؤسس Xiaomi: Xiaomi هي رائدة الإبتكار في العالم

بواسطة أحمد علاء 1/17/2015 12:24:00 AM


بالأمس أعلنت العملاقة الصينية Xiaomi عن هاتفين ينتموا لسلسة هواتف الفابلت وهما Mi Note و Mi Note Pro وتسعى من خلالهم الشركة منافسة فابلت سامسونج Galaxy Note 4 ورائد آبل iPhone 6 Plus .

في حقيقة الأمر فابلت Mi Note Pro من ناحية المواصفات يتفوق على الآيفون 6 بلس والنوت 4 حيث يأتي بشاشة دقتها 1440p ومعالج Snapdragon 810 ورامات بحجم 4 جيجا بايت وبالأمس ذكرنا لكم 8 أشياء تُميز الـ Mi Note Pro عن النوت 4 يمكنكم الإطلاع عليهم من هنا .

شركة Xiaomi كانت وُجهت لها بعض الإتهامات الفترة السابقة أن تصميمات هواتفها مستوحاه من تصميمات أجهزة آبل وبالفعل هناك تشابه كبير بين تصميمات أجهزة الشركة وتصميمات آبل ولكن هواتف الشركة الأخيرة Mi Note و Mi Note Pro بعيدين تماماً من ناحية التصميم عن أجهزة آبل .

وبالأمس خلال أحداث مؤتمر الإعلان عن هاتفي Mi Note و Mi Note Pro حاول المدير التنفيذي ومؤسس الشركة Lei Jun إبعاد تلك الإتهامات عن Xiaomi ومحاولة تحسين صورتها كما إنه لا يريد أن يرى الناس أن Xiaomi هي النسخة الصينية الرخيصة من آبل .

حيث قال Lei Jun بالأمس أن Xiaomi هي رائدة الإبتكار في العالم وقدمت ما لا يقل عن 2,318 براءة إختراع في عام 2014 منهم 665 براءة إختراع دولية وأضاف أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على ملف يحتوي على عشرات الآلاف من براءات الإختراع سيتم تقديمه قريباً لكي يتم الإعتراف بالشركة ولكي تصبح علامة تجارية أصلية مسجلة .

على الرغم أن Xiaomi هي من ضمن أكبر 5 مصنعين للهواتف الذكية في العالم إلا أن هواتفها متوفرة للبيع في آسيا فقط ولكن تسعى الشركة خلال هذا العام للتوسع بشكل أكبر ولكن غير متوقع أن يتوفر هاتفي Mi Note و Mi Note Pro بشكل عالمي .

المصدر