الشركة الصينية IUNI تعمل على روم شركة ون بلس الجديد

بواسطة أحمد علاء 1/19/2015 4:17:00 AM


نعلم أن العلاقة لم تعد جيدة الفترة السابقة بين الشركة الصينية ون بلس وشركة سيناجون المطورة لروم CyanogenMod وذلك بسبب توقيع الأخيرة عقد شراكة مع شركة Micromax أحدى مصنعي الهواتف الذكية في الهند .

كذلك نعلم أن ون بلس تعمل على الروم الخاص بها والذي قد نراه مع هاتف OnePlus Two ولكن يبدو أن الشركة الصينية تفضل أن لا تعمل هي بنفسها على الروم حيث ظهرت تسريبات منذ يومين تؤكد أن ون بلس ستُسند مهمة تطوير الروم إلى شركة الصينية IUNI .

لمن لا يعرف IUNI هي شركة صينية مصنعة للهواتف الذكية تقدم هواتف بمواصفات جيدة وبأسعار معقولة ولكن للأسف نسخة الأندرويد التي تعمل بها هذه الهواتف لا تأتي بخدمات جوجل .

بالطبع روم CyanogenMod من أفضل الرومات الموجودة في الوقت الحالي بسبب سرعته وسلسته وذلك لأنه قريب من نسخة أندرويد الخام وأيضاً بفضل الإضافات الموجودة بالروم والتي تفتقدها النسخة الخام من الأندرويد .

روم CyanogenMod كان أحد أسباب نجاح قاتل الهواتف الرائدة OnePlus One ونحن سننتظر لكي نرى ما ستقدمه لنا شركة ون بلس بالتعاون مع IUNI ونأمل أن يخرجوا لنا بنسخة أندرويد خفيفة وقريبة من النسخة الخام مثل روم CyanogenMod .

المصدر