جوجل قد تمول مشروع إنترنت الفضاء الخاص بشركة SpaceX

بواسطة أحمد علاء 1/21/2015 12:35:00 AM


منذ فترة تحدث إيلون ماسك المدير التنفيذي لـ Tesla Motors وشركة إستكشاف الفضاء SpaceX إنه يسعى لإطلاق أقمار صناعية منخفضة التكلفة توفر الإنترنت في جميع انحاء العالم .

ومنذ أيام قليلة أكد إيلون ماسك أن مشروع إنترنت الفضاء والذي قد يصل إلى المريخ سيكلف 10 مليار دولار وبالأمس نشر موقع The Information تقارير جديدة تؤكد أن جوجل قد تكون هي المستثمر الرئيسي في المشروع .

وفقاً لموقع The Information ونقلاً عن أحد المصادر الذي رفض ذكر اسمه أن جوجل وافقت على تمويل مشروع إنترنت الفضاء الخاص بشركة SpaceX بمبلغ 10 مليار دولار وإنه سيكون هناك مستثمرين آخرين سيمدوا المشروع بتمويلات كبيرة .

إيلون ماسك كان ذكر أن توفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية سيجعله أرخص وأسرع وأقل عرضة للمشاكل وسيساعد في أن يصل الإنترنت إلى كل مكان في الأرض وأيضاً سيربط الأرض بكوكب المريخ .

يُذكر أن جوجل خلال السنوات القليلة الماضية كانت تعمل على مشروع مشابه مع الخبير Greg Wyler والذي غادر بعد ذلك وقام بتأسيس شركة OneWeb والتي يُقدم لها دعم من قبل شركتي كوالكوم و Virgin ومعروفة في الوقت الحالي بإسم WorldVu ويُقال إنها قد تكون شريكة في مشروع إنترنت الفضاء .

المصدر