الجزء الأول: 15 أداءة ستساعدك على زيادة الإنتاجية في العمل

بواسطة أحمد علاء 1/21/2015 6:58:00 AM


الأشخاص الإنتاجية دائماً ما تضيع أغلب أوقاتهم في ترتيب مهامهم وضبط تورايخهم ومواعيدهم وتنظيمها ولذلك سنقدم في هذا الموضوع 15 أداة مختلفة مواقع وتطبيقات على الهواتف المحمولة لهؤلاء الأشخاص ستوفر لهم الكثير من الوقت على المدى الطويل .

Buffer

طول اليوم أنت تقوم بمشاركة الأشياء على مواقع التواصل الإجتماعي ولكن هناك أشياء لا تريد أن تشاركها في الوقت الحالي وتريد جدولتها لكي يتم نشرها لاحقاً موقع Buffer سيساعدك في هذا الأمر حيث إنه يساعدك على جدولة المشاركات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة . للإطلاع على الموقع من هنا .

Clear Focus

تطبيق Clear Focus على الأندرويد يساعدك على عدم إضاعة وقتك ويساعدك في التركيز على الأعمال الأكثر أهمية وستكون قادر من خلاله التركيز بشكل أكبر على الأعمال الأهم وإنجازها بشكل سريع ومتقن . لتحميل التطبيق من هنا .

Coffitivity

يقول الباحثون أن الناس تعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك صوت ضجة هادئة في الخلفية وهذه هي مهمة موقع أو تطبيق Coffitivity حيث يقدم لك صوت مقهى لتحقيق مزيج بين الهدوء وصوت الضجة الخافته . هناك أيضاً مواقع مشابهة له وهما Rainymood و Focus At Will . للإطلاع على الموقع من هنا .

Do Nothing For 2 Minutes

هذا الموقع يساعدك على الإسترخاء حيث يقدم لك خلفية جميلة مع صوت الأمواج بحيث تسترخى لمدة دقيقتين لا تفعل فيهم أي شئ سوى النظر إلى المناظر الطبيعية الجميلة وسماع صوت الأمواج . للإطلاع على الموقع من هنا .

Doodle

موقع Doodle يساعدك على جدولة الإجتماعات حيث يُتيح لك إنشاء جدول يتم إضافة المواعيد المتاحة لإقامة الإجتماع فيه وعرضها على باقية فريق العمل والتصويت على الوقت المناسب للجميع لإقامة الإجتماع . للإطلاع على الموقع من هنا .

Evernote

تطبيق Evernote هو تطبيق تدوين الملاحظات الشهير ويساعدك على تنظيم الملاحظات والتدوينات الخاصة بك بشكل سهل وأنيق ويسمح لك بالبحث عن النصوص داخل الصور وبه العديد من المميزات التي ستسهل عليك أمور كثيرة . للإطلاع على الموقع وتحميل التطبيق من هنا .

Feedly

تطبيق وموقع Feedly يُتيح لك الوصول لمحتوى المواقع التي تهتم بيها بشكل سهل حيث يتم تجميعها بالكامل في مكان واحد فقط وهو تطبيق Feedly مع إمكانية الإطلاع عليها كلها عن طريقه . للإطلاع على الموقع وتحميل التطبيق من هنا .

FocusWriter

هذه الأداة البسيطة تقدم لك ورقة فارغة ملائمة للكتابة والتخطيط لمشروعك القادم وتهيئ لك الأمور لكي تُلهمك بشئ جديد وتساعدك على التركيز بشكل كبير على كتابة خطوات وأفكار مشروعك القادم وتحتوي على العديد من المميزات التي تساعدك على إقامة مشروع جديد وتحديد خطواته وتنطيمه بشكل المناسب . للإطلاع على الأداة وتحميلها من هنا .

Google Docs

خدمة إنشاء المستندات والتعديل عليها الشهيرة والخاصة بعملاقة البحث جوجل وهي خدمة غنية عن التعريف متوفرة عن طريق الويب والتطبيقات على الأجهزة المحمولة تُتيح لك إنشاء المستندات بشكل سهل والتعديل عليها وتطورت كثيراً بعد إستحواذ جوجل على الشركة الناشئة Quickoffice . لإستخدام الخدمة من هنا .

Grammarly Spell Checker and Grammar Checker

هذه الإضافة المتوفرة على متصفح كروم تساعدك على تصحيح الأخطاء النحوية والإملائية الموجودة في العمل الذي تقوم به قبل أن تقوم بأعتماده سواء كان بريد إلكتروني تقوم بكتابته أو أي عمل آخر . لتحميل الإضافة من هنا .

Hootsuite

موقع Hootsuite يساعدك على إدارة حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي وجدولة المشاركات التي تريد نشرها وهو الأمر الذي سيساعد في تقليل الوقت الذي تقضيه على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة . للإطلاع على الموقع من هنا .

iDoneThis

هذا الموقع بعد نهاية كل يوم عمل يقوم بأرسال بريد إلكتروني لمستخدميه يسألهم فيه ماذا أنجزت اليوم ؟ الإجابة على هذا السؤال لها تأثيرات إيجابية حيث عند الإجابة عليه ورؤية ما أنجزته خلال اليوم سيأتي لك شعور إيجابي يحفزك على بذل المزيد من العمل . للإطلاع على الموقع من هنا .

IFTTT

تطبيق IFTTT بأختصار الغرض منه هو "عندما أقوم أنا بعمل هذا الشئ قم أنت بعمل شئ آخر" على سبيل المثال إذا قمت بعمل إعجاب على صورة على الفيسبوك قم بحفظها على الهاتف أو عندما أصل المنزل قد بتفعيل وضع الصامت وهكذا بالطبع كل هذه الأوامر أنت تقوم بإدخلها للتطبيق أولاً وهو سيحفظها وسيكررها بشكل دائم وبالتأكيد سيساعدك على توفير الكثير من الوقت . للإطلاع على الموقع وتحميل التطبيق من هنا .

Lift

تطبيق Lift يساعدك على الدوام على عاداتك التي تحب أن تقوم بها مثل القراءة قبل النوم أو الجري يومياً حيث يقوم التطبيق بأرسال تنبيه لك على هاتفك يُذكرك فيه بممارسة عاداتك التي تقوم بها يومياً وتريد أن تواظب عليها . لتحميل التطبيق من هنا .

Pocket

تطبيق Pocket يساعدك على تخزين المعلومات والروابط والصور بحيث يُمكنك البحث فيهم في وقت لاحق وكذلك يُتيح لك حفظ مقال أو موقع معين بحيث يُمكنك الرجوع إليه فيما بعد وقرائته وأيضاً يوفر لك إمكانية حفظ المقالات وتسليط الضوء على المعلومات المهمة فيها . للإطلاع على الموقع وتحميل التطبيق من هنا .

المصدر