سامسونج قد لا تستخدم معالج Snapdragon 810 مع هاتف Galaxy S6

بواسطة أحمد علاء 1/21/2015 10:49:00 PM


على مدى السنوات القليلة الماضية تعودنا أن تطلق سامسونج نسختين من هواتفها الرائدة واحدة منهم بمعالج Qualcomm للأسواق التي تدعم إتصالات الجيل الرابع والثانية بمعالجها الخاص Exynos وتكون موجهة لكوريا الجنوبية والأسواق الناشئة .

لكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير مع الـ Galaxy S6 حيث وفقاً لتقرير نشره موقع Bloomberg أن سامسونج لا تريد أن تستخدم معالج Snapdragon 810 مع هاتف S6 بسبب مشكلة سخونة المعالج .

نقلاً عن بعض المصادر أكد موقع Bloomberg أن معالج Snapdragon 810 عانى من مشكلة السخونة أثناء إختبار سامسونج له ولذلك قررت الشركة عدم إستخدامه والإعتماد على معالجها الخاص Exynos .

معالج سامسونج Exynos منافس جيد لمعالجات كوالكوم ولكن دائماً ما يتجه المستخدمين للأجهزة التي تحمل معالجات كوالكوم عندما يتعلق الأمر بإتصالات الجيل الرابع وذلك بسبب تقديم كوالكوم أحدث مودم LTE في معالجتها .

على سبيل المثال كوالكوم أعلنت أن معالج Snapdragon 810 سيأتي بمودم LTE Cat 9 مما يعني تحميل الملفات بسرعة تصل إلى 450 ميجا بت في الثانية .

إذا قررت بالفعل سامسونج مقاطعة كوالكوم فستكون وحيدة في هذا الأمر حيث أن هاتف LG G FLex 2 يأتي بمعالج Snapdragon 810 كذلك متوقع أن يأتي الـ HTC One M9 بنفس المعالج والـ LG G4 والـ Xperia Z4 .

المصدر