تعرف على كل مميزات ويندوز 10 التي أعلنت عنها مايكروسوفت اليوم

بواسطة أحمد علاء 1/22/2015 6:55:00 AM


تابعنا سوياً مؤتمر مايكروسوفت والذي كشفت فيه عن العديد من الأشياء الجديدة التي تخص ويندوز 10 ومن ضمن ما أعلنت عنه الشركة جلب المساعد الصوتي Cortana بكل مميزاته لويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر والكشف عن ويندوز 10 للأجهزة المحمولة .

ويندوز 10 على الأجهزة المحمولة لن يختلف شكله كثيراً عن شكله على أجهزة الكمبيوتر وهذا ما تعمل عليه مايكروسوفت في الأساس منصة واحدة لكل الأجهزة ويأتي النظام بعدة تحديثات جديدة .



التحديثات التي يأتي بها النظام هي إدخال بعض التغييرات على مركز التنبيهات والذي أصبح معروف الأن بأسم Action Center وإعادة تصميم قائمة الـ Settings مع إضافة ميزة مهمة جداً وهي إمكانية الرد على التنبيهات بدون مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه .







كذلك كشفت مايكروسوفت عن تطبيق جديد للرسائل مع دمج سكايب معه لمنافسة تطبيق الواتساب وباقية تطبيقات الدردشة .



أما بالنسبة للمساعد الصوتي Cortana على أجهزة الكمبيوتر فيُمكنك عن طريقه البحث داخل التطبيقات الموجودة على النظام وإجراء الحوارات معه وتوجيه الأسئلة له وسيكون قادر على إجابة أغلبيتها بجانب عرض حالة الطقس وغيره من المعلومات وإمكانية تشغيل ملفات الموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية .








بجانب ذلك كشفت الشركة عن التطبيقات التي سيأتي بها ويندوز 10 والتي حصلت على مميزات عديدة وتصميمات جديدة مثل تطبيق الصور والذي يقوم بأنشاء الألبومات تلقائياً بناءاً على التاريخ أو المكان وأيضاً به ميزة تعديل الصور بشكل تلقائي .





كذلك تطبيق التقويم والذي حصل على شكل جديد وتطبيق إدارة البريد الإلكتروني Outlook الذي حصل أيضاً على شكل جديد وبعض المميزات الجديدة مثل إضافة محرك كامل لإدارة ملفات الورد عن طريقه .




أيضاً أصبح بإمكانك السحب ناحية اليمين لحذف الرسائل في الـ Outlook أو السحب ناحية اليمين لتعليم الرسالة كذلك قامت مايكروسوفت بتحديث تطبيق الموسيقى .




كشفت أيضاً مايكروسوفت عن تحديث جديد لتطبيق الخرائط وقامت بدمج المساعد الصوتي Cortana مع التطبيق وأصبح التطبيق بأمكانه تذكيرك بمكان ركن سيارتك وأيضاً أعلنت مايكروسوفت عن تطبيق Xbox App لويندوز 10 والذي يأتي بعدد من المميزات التي ستجعل تجربة الألعاب أفضل .




في رأي أهم تطبيق كشفت عنه مايكروسوفت في ويندوز 10 هو متصفح Spartan والذي نأمل أن يكون أفضل من متصفح إنترنت اكسبلورر وذكرت الشركة إنها قامت بأستخدام محرك جديد مع المتصفح لكي يقدم أداء أفضل .





المتصفح يتميز بشكله الجميل ويأتي بعدة مميزات مثل وضعية note-taking والتي تُمكنك من الرسم والكتابة على الصفحات التي تقوم بتصفحها وأيضاً وضعية القراءة التي تقدم لك تجربة قراءة أفضل على الويب مع إمكانية مزامنة المقالات التي تقوم بقرائتها بين جهازك المحمول وجهاز الكمبيوتر .






أيضاً قامت مايكروسوفت بدمج المساعد الصوتي Cortana مع متصفح Spartan حيث يُمكنك الإطلاع على دراجات الحرارة أو الرحلات الجوية عن طريق كتابة Weather أو إسم شركة الطيران في شريط المتصفح .




كذلك إذا قمت بالدخول على موقع أحد المطاعم سيظهر لك تنبيه يوضح لك الوقت الذي تحتاجه للوصل إلى هذا المطعم وستظهر لك الخريطة لكي توضح لك كيف يُمكنك الذهاب إليه وإمدادك بالمزيد من المعلومات عن المطعم .



أيضاً مايكروسوفت ذكرت أن ويندوز 10 قادم لجهاز Xbox One وكشفت عن نسخة إستعراضية من مايكروسوفت أوفيس للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية صاحبة الشاشة الصغيرة .



مايكروسوفت أعلنت انها ستقوم بإطلاق اصدارات جديدة من ويندوز 10 لمستخدمي النظام على اجهزة الكمبيوتر الاسبوع القادم وسيكون قادرين على تحميلها من هنا اما بالنسبة لمستخدمي النظام على الهواتف الذكية فأول نسخة تجريبية من ويندوز 10 قادمة لهم الشهر القادم .