هاتف Galaxy S6 سيأتي بتصميم راقي وشاشة 5.1 بوصة بدقة 1440p وكاميرا 20 ميجا بيكسل

بواسطة أحمد علاء 1/22/2015 11:48:00 PM


الفترة السابقة رأينا العديد من التسريبات عن هاتف سامسونج المنتظر Galaxy S6 والذي تضع عليه الشركة آمال كبيرة لتعويض الإنخفاض الكبير في الأرباح الذي حدث العام الماضي بسبب عدم الإقبال الكبير على الـ S5 .

اليوم بعض المصادر نشرت معلومات جديدة عن مواصفات الـ S6 وأكدت هذه المصادر أن الهاتف سيأتي بشاشة قياسها 5.1 بوصة نفس قياس شاشة الـ S5 ولكن بدقة 1440p بدلاً من دقة 1080p التي تأتي بها شاشة الـ S5 وكثافة بيكسلات 577ppi .

أيضاً ذكرت المصادر أن الهاتف سيأتي بمعالج ثماني النواة بمعمارية 64 بت وتقنية 14 نانومتر وسيكون أسرع بنسبة 50% من الجيل السابق وقد يكون التلميح هنا إلى معالج Exynos 7 وقد تكون المعلومات التي ظهرت بالأمس عن أن سامسونج لن تعتمد على معالج Snapdragon 810 صحيحة على الأقل لن تعتمد عليه في الدفعات الأولى .

أضافت المصادر أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل مع تقنية OIS وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 وزاوية واسعة مثل التي تأتي بها الكاميرا الأمامية في سلسلة هواتف A-series .

كذلك ذكرت المصادر أن الهاتف سيأتي بمساحة تخزين داخلية 16 و 32 و 64 جيجا بايت وسيدعم الـ S6 الشحن اللاسلكي وتقنية الشحن السريع مع إمكانية الشحن لمدة 10 دقائق فقط وستقدم لك بطارية الهاتف 4 ساعات من الإستخدام .

بجانب ذلك أضافت المصادر أن بطارية الهاتف ستكون بقوة 2550 ميلي أمبير وهو أمر غريب أن تضع سامسونج بطارية أضعف من بطارية الـ S5 ولكن قد يكون السبب في ذلك أن شاشة الهاتف لن تستهلك الكثير من الطاقة وستكون هذه البطارية كافية .

أو قد يكون السبب أن الهاتف سيأتي بتصميم راقي وسيكون نحيف جداً لذلك سيكون من الصعب وضع بطارية بقوة أعلى . أضافت المصادر أن وقت الإعلان عن الهاتف ستكشف سامسونج خدمة الدفع الخاصة بها Samsung Pay .

بالطبع كل هذه الأمور عبارة عن تسريبات ولكن قد يكون أغلبها صحيح بنسبة كبيرة ولكننا سنكون في إنتظار بدأ مؤتمر MWC لنرى ماذا ستقدم لنا سامسونج خلاله .

المصدر