10 تطبيقات أندرويد بتصميم ماتريال ديزاين يجب عليك تجربتهم

بواسطة أحمد علاء 1/25/2015 12:40:00 AM


العام الماضي جوجل قدمت لنا لغة تصميم جديدة مع إصدار أندرويد 5.0 Lollipop يُطلق عليها اسم Material Design لغة التصميم هذه تتميز بالتصميمات الجميلة والألوان الرائعة وشكل الأيقونات المسطح .

بجانب ذلك الـMaterial Design يمتاز بالحركات أو الـ Animations الجميلة وبالتأكيد كل من قام بتجربة أندرويد 5.0 Lollipop سيعلم ما أتحدث عنه .

جوجل بعد إطلاق الـ Material Design قررت أن تجلب هذا التصميم الجديد والجميل لكل تطبيقاتها . لكن جوجل ليست وحدها هي من قامت بتغيير تصميمات تطبيقاتها إلى الـ Material Design هناك أيضاً شركات آخرى قدمت لنا تطبيقات بهذا التصميم الجميل والرائع والذي أتمنى أن اراه في كل تطبيقات الأندرويد .

في هذا الموضوع سنقدم لكم 10 تطبيقات أندرويد يأتوا بتصميم الماتريال ديزاين وننصح الجميع بتجربتهم .

ملحوظة: من يعمل هاتفه بإصدار أندرويد أقل من 5.0 يستطيع تثبيت هذه التطبيقات أيضاً ولكن لن يستمتع بكل مميزاتها وسيفتقد بعض الـ Animations الجميلة الخاصة بهذا التطبيقات .

Action Launcher 3



واحد من أفضل اللانشرات على الأندرويد حيث يقدم بعض الأفكار المميزة والفريدة ويأتي بعدة مميزات قد يكون أهمها إمكانية الوصول إلى التطبيقات بشكل سريع عن طريق السحب من على شمال شاشة الهاتف .

اللانشر في تحديثه الأخير أعتمد تصميم الـ Material Design وهو متوفر للتحميل مجاناً على متجر Google Play ولكن إذا كنت تريد الإستفادة بكل مميزاته يجب عليك شراء النسخة المدفوعة والتي ستكلفك 4.99 دولار .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا .

Falcon Pro 3



تطبيق Falcon Pro 3 هو من ضمن تطبيقات تويتر حيث يُتيح لك الوصول لحسابك على تويتر وأيضاً يُمكنك فتح أكثر من حساب عن طريق هذا التطبيق .

نعم التحديثات الأخيرة لتطبيق تويتر الرسمي على الأندرويد جلبت له لمسة من تصميم الـMaterial Design ولكن تطبيق Falcon Pro 3 يعتمد بشكل كامل على تصميم الـMaterial Design مما يجعله من أفضل تطبيقات تويتر على الأندرويد في الوقت الحالي .

التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ولكن للتجربة فقط وإذا كنت تريد فتح حسابك الخاص عليه يجب عليك دفع مبلغ 3.99 دولار وإذا كنت تريد فتح أكثر من حساب ستدفع على كل حساب مبلغ 1.99 دولار . يُمكنك تحميل التطبيق من هنا .

FeedlyReader



واحد من أفضل التطبيقات لمتابعة مواقعك المفضلة بجانب التطبيق الشهير Press ولكن ما قد يعطي الأفضلية بالنسبة لي شخصياً لتطبيق FeedlyReader هو تصميم الـMaterial Design الذي تم إعتماده على التطبيق بعد أخر تحديث له .

التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ويُمكنك تحميله من هنا .

Cabinet



هناك العديد من التطبيقات التي تستطيع من خلالها إدارة الملفات على هاتفك الأندرويد ولكن تطبيق Cabinet الذي مازال متوفر بنسخة تجريبية يعتبر مميز عنهم بفضل تصميم الـMaterial Design وهو واحد من أول التطبيقات التي أعتمدت تصميم جوجل الجديد .

أستخدم التطبيق بشكل شخصي وأنصح الجميع بتجربته وهو متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ويُمكنك تحميله من هنا .

Google Inbox



تطبيق البريد الإلكتروني الشهير من جوجل والذي تسعى من خلاله الشركة تغيير طريقة التعامل مع البريد الإلكتروني بشكل كامل وهو من أفضل التطبيقات من ناحية التصميم وبالطبع يأتي بتصميم الـMaterial Design .

التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ولكن يحتاج إلى دعوة لكي تستطيع إستخدامه ويُمكنك تحميله من هنا .

Weather Timeline



واحد من أفضل تطبيقات متابعة أحوال الطقس على الأندرويد ويمتاز بواجهته البسيطة في التعامل والجميلة وهو متوفر للتحميل على متجر Google Play بسعر 0.99 دولار ويُمكنك تحميله من هنا .

Simplenote



هو تطبيق لتدوين الملاحظات ويقوم بعمل مزامنة بين أجهزتك المختلفة بحيث يُمكنك الوصول لملاحظاتك الموجودة عليه عن طريق الكمبيوتر أو هاتفك الذكي .

أخر تحديث للتطبيق جلب معه تصميم Material Design لكي يصبح التطبيق واحد من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على الأندرويد وذلك بفضل سهولة التعامل معه بجانب تصميمه الجديد والجميل .

التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ويُمكنك تحميله من هنا .

Google Messenger



تطبيق الرسائل الرسمي والأساسي على فابلت جوجل Nexus 6 وواحد من أفضل تطبيقات الرسائل المتوفرة في الوقت الحالي بجانب الـ Hangouts .

التطبيق متوفر للتحميل على متجر Google Play وننصح الجميع بتجربته ويُمكنك تحميله من هنا .

QuickPic



تطبيق معرض الصور الشهير على الأندرويد والذي يفضل الكثير إستخدامه في الوقت الحالي خصوصاً بعد إستغناء جوجل عن تطبيق معرض الصور الإفتراضي لصالح تطبيق Photos وهو معرض الصور الخاص بتطبيق جوجل بلس .

التحديث الأخير للتطبيق جلب معه تصميم جوجل الجميلMaterial Design وهو متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ويُمكنك تحميله من هنا .

Google Calendar



هناك العديد من تطبيقات التقويم المميزة من ناحية التصميم وأيضاً بسيطة في التعامل معاها ويعتبر تطبيق Google Calendar واحد منهم وقد يكون بالنسبة للكثيرين هو أفضلهم ويأتي بالطبع بتصميم الـMaterial Design مثل باقية تطبيقات جوجل .

التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play ويُمكنك تحميله من هنا .

المصدر