جوجل توضح لماذا لن تقوم بسد ثغرة ويب فيو الموجودة في نسخ أندرويد 4.3 فيما أقل وتقترح حلول

بواسطة أحمد علاء 1/26/2015 12:03:00 AM


في وقت سابق من هذا الشهر تحدثنا عن وجود ثغرة خطيرة في نسخ الأندرويد الأقدم من 4.4 تؤثر على 930 مليون جهاز وهذه الثغرة موجودة في خدمة WebView المسئولة عن عرض صفحات الويب داخل التطبيقات بدلاً من فتح هذه الصفحات عبر المتصفح .

أحد المحللين ذكر أن جوجل توقفت عن إطلاق تحديثات لحل مشاكل خدمة WebView مع نسخ أندرويد 4.3 فيما أقل وأضاف أن جوجل تركت حل مشاكل خدمة WebView مع هذه النسخ من الأندرويد لمصنعي الهواتف .

يوم الجمعة الماضية وضح Adrian Ludwig المسئول الأول عن الحماية والآمان في الأندرويد لماذا لن تقوم جوجل بسد هذه الثغرة وأقترح بعض الحلول لكي يتفادى المستخدمون هذه الثغرة .

يقول Adrian Ludwig أن الأمر سيكون صعب بسبب حجم الـ WebKit الكبير الذي يستخدمه الـ Webview في إصدار أندرويد 4.3 فيما أقل والذي سيتطلب كتابة 5 مليون سطر من التعليمات البرمجية لكي يتم تحديثه وأضاف أن الأمر سيتطلب تغييرات كبيرة على الأكواد قد تأخذ وقت يصل إلى عامين .

أقترح Adrian Ludwig على الأشخاص الذين يستخدموا هواتف أندرويد معرضة لهذه الثغرة أن يقوموا بأستخدام متصفح الكروم أو الفايرفوكس لأن كلاهما يستخدم محرك عرض للمحتوى خاص به ودائماً ما يتم إصدار تحديثات جديدة لهم مما يعني إنك ستكون في أمان معهم .

متصفحات الكروم والفايرفوكس متوفرين للتحميل بشكل مجاني على متجر Google Play والأول يتطلب وجود نسخة أندرويد 4.0 فيما أعلى لكي تستطيع تحميله والثاني يتطلب وجود نسخة أندرويد 2.3 فيما أعلى لكي تستطيع تحميله .

المصدر