ستيف جوبز قال هناك 5 أشياء يجب على آبل أن لا تفعلهم

بواسطة أحمد علاء 1/27/2015 2:30:00 AM


أول هاتف آيفون والذي تم كشف النقاب عنه في عام 2007 يعتبر سبب رئيسي في ثورة الهواتف المحمولة التي نشهدها في الوقت الحالي وكان حلم ستيف جوبز أن يحمل كل شخص في جيبه كمبيوتر آبل متحرك .

أيضاً كانت هناك بعض الأشياء التي قال عنها ستيف جوبز أن آبل لن تفعلها وكان يرفض حتى المناقشة فيها ولكن هذه الأشياء آبل نفذت بعضها في الوقت الحالي وبعضها تنوي أن تقدمه لنا قريباً .

في هذا الموضوع سنطرح عليكم 5 أشياء كان يرفض ستيف جوبز أن تقوم بهم آبل في منهم ما تنم تنفيذه بالفعل وفي منهم ستقدمه لنا آبل قريباً .

آيفون بشاشة كبيرة



ستيف جوبز كان يرفض فكرة تقديم آيفون بشاشة كبيرة وكان يسخر من الهواتف الكبيرة ويقول إنها مثل الـ Hummers ودائماً كان يذكر إنه سيكون صعب على المستخدمين إستخدام الهاتف بيد واحدة إذا كانت شاشته كبيرة .

لكن في وقتنا الحالي رأينا آبل تقدم لنا هواتف آيفون بشاشة كبيرة وهما آيفون 6 و 6 بلس .

لوحي صغير



سيتف جوبز كان ينتقد الأجهزة اللوحية التي تأتي بشاشة أصغر من 10 بوصة ويقول انها تكون مثل "الصنفرة" وكان يرى إنها ليست جيدة لأن من يريد لوحي يريده بشاشة كبيرة ولكن في وقتنا الحالي آبل قدمت لنا أجهزة آيباد بشاشة 7.9 بوصة وتستعد لتقديم سلسلة آخرى من اللوحيات صاحبة الشاشة الصغيرة للرد على اللوحيات العاملة بنظام أندرويد والتي تأتي بشاشة 7 بوصة وتحقق مبيعات جيدة .

تصميمات بعيدة عن الحياة !



ستيف جوبز كان يرى إنه من الأفضل ان تكون تصميمات أنظمة آبل المختلفة تشبه الحياة وأن يكون تصميم آيقونات الـ iOS على سبيل المثال مثل الأشياء التي نراها ونستخدمها في حياتنا ولكن آبل تحت قيادة تيم كود غيرت هذا الفكر مع التحديثات الأخيرة للـ iOS وقدمت لنا تصميمات ملونة بشكل كبير ومسطحة .

لا لتطبيقات الطرف الثالث



ستيف جوبز كان ضد وضع تطبيقات الطرف الثالث في متجر الـ App Store لإنها قد تكون لا تناسب طريقة عمل النظام وقد لا تعمل عليه بشكل جيد بسبب طريقة برمجتها الخاطئة والتي لا تناسب طريقة عمل الـ iOS بنسبة 100% وكان يريد أن يتم كتابة أكواد البرامج بطريقة معينة بحيث تعمل بشكل سلس على الـ iOS .

قلم ذكي



آبل قد تقدم لنا في الربيع لوحي iPad Pro والمتوقع أن يأتي بشاشة قياسها 12 بوصة وقلم ذكي وكان ستيف جوبز يقول أن لا أحد يريد القلم لذلك دعونا لا نستخدم القلم وكان يقول أن الله أعطانا 10 أقلام لماذا نقوم بإختراع واحد آخر ؟ لكن كما ذكرنا آبل تستعد في الوقت الحالي لتغيير هذا الأمر وتقديم لوحي بقلم ذكي .

المصدر