سامسونج لا تريد إستخدام معالج Snapdragon 810 لإنها بدأت الحرب على كوالكوم وليس بسبب مشكلة في الحرارة

بواسطة أحمد علاء 1/28/2015 3:28:00 AM


منذ عدة أيام ظهر تقرير يؤكد أن سامسونج لن تستخدم معالج Snapdragon 810 في هاتف Galaxy S6 لإنه يعاني من مشكلة إرتفاع الحرارة وإنها ستعتمد على معالجها الخاص Exynos 7420 .

ثم خرجت إل جي وكذبت سامسونج وقالت أن المعالج لا يعاني من إرتفاع في الحرارة وإنه يعمل بشكل جيد مع الـ G Flex 2 وحرارته أقل من الأجيال السابقة على الرغم إنه يقدم أداء أعلى .

اليوم موقع ETNews نشر تقرير جديد يؤكد أن سامسونج لن تعتمد على معالج Snapdragon 810 في هاتف Galaxy S6 لإنها تريد أن تعتمد على معالجها فقط وليس بسبب وجود مشاكل في الـ Snapdragon 810 .

أضاف التقرير أن معالج Exynos 7420 به بعض المميزات عن الـ Snapdragon 810 مثل إنه يأتي بتقنية 14 نانومتر في حين أن معالج كوالكوم يأتي بتقنية 20 نانومتر وهو سيجعل معالج سامسونج يستهلك طاقة أقل وكذلك سيساعد على رفع تردد المعالج مما سيجعله أسرع من معالج كوالكوم .

لذلك تريد سامسونج تقديم معالجها Exynos 7420 مع هاتف Galaxy S6 على أمل أن تأخذ خطوة إلى الأمام في مجال صناعة المعالجات المركزية الخاصة بالأجهزة المحمولة .

سامسونج كان تعتمد في السابق على معالجات كوالكوم لإنها تأتي بمودم LTE سريع ولا يستهلك كثير من الطاقة ولكن الأن الشركة طورت مودم LTE خاص بها في نفس سرعة مودم الـ LTE الخاص بكوالكوم ويستهلك طاقة أقل من التي يستهلكها مودم كوالكوم حيث أن مودم سامسونج يأتي بتقنية 20 نانومتر بينما مودم كوالكوم يأتي بتقنية 28 نانومتر .

يُذكر أن كوالكوم قالت إنها ستقوم بإطلاق نسخة جديدة من معالج Snapdragon 810 من أجل سامسونج .

مصدر1
مصدر2