تحسن في أرباح سامسونج ولكنها مازالت منخفضة مقارنة بالعام الماضي

بواسطة أحمد علاء 1/29/2015 11:48:00 PM


أعلنت اليوم شركة سامسونج عن نتائجها المالية للربع الرابع في عام 2014 والذي أنتهى في 31 ديسمبر وكشفت الشركة عن تحقيقها إيرادات 48.6 مليار دولار وصافي ربح 4.87 مليار دولار .

إيرادات وأرباح سامسونج أرتفعت بنسبة 11% عن الربع الثالث من عام 2014 ولكنها أنخفضت عن إيرادات وأرباح الشركة في الربع الأخير من عام 2013 والذي حققت فيه الشركة إيرادات 59.28 مليار دولار وصافي ربح 7.7 مليار دولار .

المنافسة خلال العام الماضي كانت شرسة جداً وأستطاعت بعض الشركات الصينية مثل شومي ولينوفو وهواوي أخذ حصة كبيرة من السوق خصوصاً في الصين من العملاقة الكورية سامسونج مما أثر كثيراً على أرباح الشركة العام الماضي .

ليس فقط الشركات الصينية هي من أثرت على أرباح سامسونج خلال العام الماضي بل أيضاً نجاح هاتفي آبل آيفون 6 والـ 6 بلس أثروا على أرباح الشركة كذلك إطلاق الشركة عدد كبير من الهواتف الغير ناجحة كان له تأثير .

تأمل سامسونج عن طريق إطلاق هاتف Galaxy S6 أن تحقق أرباح جيدة وتستعيد عافيتها مرة آخرى ولكن هذا العام أيضاً ستكون المنافسة شرسة وقد تكون أشرس من العام الماضي .

على كل حال سننتظر ونرى هل ستسطيع سامسونج إستعادة عافيتها مرة آخرى خلال هذا العام وتحافظ على المركز الأول في سوق الهواتف الذكية ام ستتنازل عنه لشركة آبل .

مصدر1
مصدر2