للآباء : هل يستخدم أولادك الموبايل فى الغش ؟

بواسطة أحمد علاء 8/23/2012 6:42:00 PM

وفقا للدراسة التى أجرتها شركة McAfe المسئولة عن الأمان لسلوك المراهقين على الانترنت فى عام 2012 ، أعرب 23% فقط من الآباء عن قلقهم بشأن الغش الذى يتداوله الجيل الحالى من المراهقين عبر الشبكات الإجتماعية و التى لاحظها الجميع فى إمتحانات العام الماضى و إعترف ايضا 45% من المراهقين الشباب بأنهم إستخدموا شبكة الإنترنت فى التوصل إلى الإجابات ، و تم خداع 22% منهم بإجابات خاطئة و وسط كل هذا لم يصدق هذا إلا 5% من الأباء و الأمهات بأن أولادهم يفعلون مثل هذه الاشياء .
و إعترف أيضا 15.5% من المراهقين بإستخدامهم لهواتفهم النقالة فى البحث عن اجوبة لإمتحاناتهم و 3.2% فقط من الآباء يعتقدون بوجود مثل هذه الطريقة ، و أقر 14.1% منهم بالبحث عن كيفية الغش عن طريق الإنترنت ، و بشكل عام أوضحت نسبة كبيرة تصل إلى 77.2% من الآباء و الأمهات لا يدينون بأى قلق تجاه أولادهم فى أمور الغش الإلكترونى هذا .
و أظهرت دراسة حديثة أن الآباء يستهينوا بمثل هذه الادوات الإلكترونية و فى الحقيقة هى اداة لتفتيح العقل و لكن يسوء استخدامها بين الأطفال و الشباب .
على الرغم من الاعتراف بالغش فى هذه الإحصائيات المتنوعة لكن التقنية ليست هى السبب إنما من يستخدمونها بطريقة سيئة فالتطبيقات و الأجهزة المختلفة تعزز ثقة الطالب و قدرته على الإبداع و التعلم و ذلك بالعكس تماما مع المراهقين الذين بفضلون إستخدامها فى الغش هل تعتقد عزيزى القارئ أن إستخدام جهاز المحمول يعد مشكلة كبيرة فى المدارس ؟ أم إنها وسيلة لنجاح الطلاب ؟

المصدر