6 أسباب تجعل أندرويد 5.0 أفضل من iOS 8

بواسطة أحمد علاء 2/2/2015 12:32:00 AM


قدمنا لكم من قبل موضوع يتحدث عن الأسباب التي تجعل فابلت جوجل Nexus 6 أفضل من فابلت آبل آيفون 6 بلس واليوم سنقدم لكم موضوع جديد يتحدث عن الأسباب التي تجعل أندرويد 5.0 Lollipop أفضل من الـ iOS 8 .

1: مفتوح بشكل كامل

أندرويد 5.0 Lollipop أو الأندرويد بشكل عام هو نظام مفتوح تستطيع التعديل عليه كما تشاء وتستطيع أن تجعله أفضل نظام موجود وأيضاً تستطيع أن تجعله أسوء نظام موجود على وجه الأرض إذا كنت لا تعلم ما الذي تقوم به .

من الممكن أن تقوم بتغيير اللانشر الخاص بالنظام إذا لم تكن معجب بالموجود في الوقت الحالي على هاتفك وأيضاً إذا كانت لديك الخبرة الكافية تستطيع أن تحسن أداء النظام عن طريق تثبيت روم جديد وحذف التطبيقات التي لا تحتاج لها .

ونجد أن الشركات ذات نفسها تخصص الأندرويد كما تشاء فهناك LG وسامسونج و HTC و Sony كل واحدة منهم تقدم واجهة أندرويد مختلفة بمميزات مختلفة .

2: متوفر من أكثر من شركة

تكملة للنقطة السابقة الأندرويد بشكل عام مستخدم في هواتف العديد من الشركات وسنرى الأندرويد 5.0 Lollipop متوفر بأكثر من شكل على هواتف سامسونج وإل جي و HTC وسوني .

وقد يرى البعض أن هذه نقطة ضعف في الأندرويد حيث أن التحديثات تتأخر بسبب هذه النقطة والبعض الآخر يرى أن هذه ميزة حيث يُتيح لك الأندرويد إختيار الهاتف من الشركة التي تفضلها .

كذلك هناك ميزة آخرى في هذه النقطة وهي التنافس بين الشركات حيث كل واحدة منهم تسعى أن تقدم لك هاتف بمواصفات جيدة وبسعر معقول مثل هاتف OnePlus One أو هواتف موتورولا المختلفة .

3: ماتريال ديزاين

نعود مرة آخرى للتركيز على أندرويد 5.0 Lollipop وواحدة من مميزات الأندرويد 5.0 هو التصميم الرائع والجميل والملئ بالحركات والـ Animations الجميلة التي تجعل النظام أكثر حيوية وجمالاً من الـ iOS 8 ومن أي نظام آخر متوفر على الهواتف الذكية في الوقت الحالي .

4: تعدد المهام أفضل ونظام تنبيهات جديد كلياً

تعدد المهام على الأندرويد بشكل عام وأندرويد 5.0 بشكل خاص أفضل 10 مرات من تعدد المهام على الـ iOS 8 حيث يوفر الأندرويد ميزات عديدة في تعدد المهم أهمها إنك لن تكون مضطر لإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية للحفاظ على عمر البطارية كما هو الحال في الـ iOS 8 حيث أن التطبيقات التي تعمل في الخلفية لا تأخذ من عمر البطارية .

كذلك هناك ميزة جديدة أضافتها جوجل لتعدد المهام مع الأندرويد 5.0 Lollipop وهي إنه عندما تقوم بإغلاق هاتفك وتقوم بتشغيله مرة آخرى ستجد أن التطبيقات التي كانت تعمل في الخلفية موجودة كما هي .

أيضاً جوجل أضافة الصفحات التي تقوم بفتحها على جوجل كروم إلى تعدد المهام بحيث يكون الوصول إليها امر سهل وسريع .

كذلك نظام التنبيهات في أندرويد 5.0 تم تطويره بشكل كبير جداً وأصبحت التنبيهات حالياً تظهر على شاشة القفل ويُمكنك التحكم فيها كما تشاء وأيضاً وصول التنبيهات لك بشكل ذكي أثناء عملك على تطبيق معين على سبيل المثال إذا جاءت لك مكالمة وأنت تلعب لعبة ما سيظهر لك التنبيه أعلى الشاشة مع إختيار الرد أو رفض الرد على المكالمة بدون مغادرة اللعبة .

5: تعدد المستخدمين

في أندرويد 5.0 Lollipop يُمكنك أن تقوم بأنشاء أكثر من مستخدم مثل الويندوز على أجهزة الكمبيوتر بحيث يكون كل مستخدم فيهم لديه تطبيقاته الخاصة نظام iOS 8 لا تتوفر فيه هذه الميزة .

6: وضعية توفير الطاقة

وضعية توفير الطاقة أصبحت موجودة الأن بشكل إفتراضي في النسخة الخام من الأندرويد مع أخر إصدارات النظام أندرويد 5.0 Lollipop وعن طريق ضغطة واحدة فقط تستطيع أن تقوم بتفعيل هذه الوضعية وهي ستقوم باللازم لتوفير طاقة البطارية .

أما في الـ iOS 8 فتعتبر وضعية توفير الطاقة فيه يدوية حيث يجب عليك أن تقوم بإغلاق الأشياء التي تستنفذ الكثير من طاقة البطارية بشكل يدوي .

المصدر