شركة HP تشهد خسارة ملحوظة تقدر بـ 9 بليون دولار

بواسطة أحمد علاء 8/23/2012 6:55:00 PM

فكما هو متوقع فقد ذكرت شركة Hewlett-Packard  ان الخسارة حوالى 8.9 بليون دولار فى الربع الثالث ، كما سجلت الشركة 10.8 مليار دولار فى حذف لعمليات إستحواذ و تكاليف إعادة الهيكلة .
إنخفضت الإيرادات بنسبة 5% إلى 29.7 بليون دولار عام تلو العام ، حصل الحاسب الآلى العملاق على 2 مليار دولار أو نسبة 1 دولار لكل سهم لمدة ثلاثة شهور تنتهى فى يوليو .
و قال ميج و يتمان المدير التنفيذى لشركة HP فى بيان الدخل له أن شركة HP لا تزال فى المراحل الأولى من التحول المتعدد السنوات ، و بالرغم من الرياح المعاكسة لنا نحقق تقدما مناسبا .
و أوضح أيضا بأنهم قد إتخذوا خطوات هامة للتركيز على الأولويات الإستراتيجية و إدارة التكاليف و دفع عملية التغيير التنظيمى اللازم و تحسين الميزانية العمومية .
و سنستمر فى تقديم ما نود فعله .
أعلنت شركة HP عن خططها لدمج أجهزتها مع طابعاتها فى تقسيم واحد مارس القادم ، حيث دمجت الشركة عددا من الإنقسامات الصغرى أيضا و ذلك سعيا لبناء هيكل أصغر حجما يسهل إدارته ، و سيكون على الشركة الإستغناء عن 27000 موظف او ما يقدر بـ 8% من قوتها العاملة خلال الأشهر 18 القادمة .
على الرغم من أن العائد الربحى من البرمجيات بنسبة 18% عن الربع الواحد ، و إنخفضت شعبة أجهزة الحاسب الآلى بنسبة 10% من المبيعات .
و تعانى شركتى Dell و HP ركودا ملاحظا فى إستهلاك أجهزة الحاسب الآلى.

المصدر