شركة Raspberry تعلن عن كمبيوتر مصغر ثان أكثر كفاءة وبنفس الثمن

بواسطة أحمد علاء 2/2/2015 11:06:00 PM


بعد ان أعلنت شركة Raspberry عام 2012 عن كمبيوتر مصغر عادت مجددا لتعلن عن واحد جديد فقد أعلنت اليوم عن Raspberry Pi 2، كمبيوتر صغير الحجم ، رخيص الثمن ، يستعمل من اجل أغراض تعليمية وغيرها ...

هذا الكمبيوتر المصغر اتى بتغييرين اساسين هما المعالج اصبح اكثر قوة مما سبق ، والرام أصبحت ضعف سابقتها ، اما الشيء المهم الاخر الذي لم يتغير هو السعر في حدود 35 دولار تقريبا .

"انها قفزة كبيرة إلى الأمام من حيث القدرة الحاسوبية"، يقول مايك باول، مدير تطوير هذا المنتج ويعتقد باول ان Pi 2 سوف تفتح الكثير من الفرص الجديدة بسبب قوتها الحوسبة إضافية "الكثير من التطبيقات الجديدة هي الآن متاحة" كما يقول.



ولكي نكون اكثر دقة ، Pi 2 يأتي بمعالج رباعي النواة ARMv7 بتردد 800Mhz ، مع رام بحجم 1GB ، اما الأمور المتبقية هي نفسها لم تتغير ، شريحة Pi 2 تدعم 4 منافذ USB ، مع دعمها لاضافة ذاكرة خارجية Micro SD K ، كما ان شلكه عبارة عن شريحة الكترونية صغيرة خضراء .

وتقول الشركة ان القدرات ستكبر حسب الشيء الذي تقوم به بهذا الحاسوب ، لكنها على العموم ستكون القدرات كبيرة، وترى الشركة ان هذا المنتج سيكون مهما على المستوى التعليمي ، حيث انه من شأنه ان يستعمل لتعليم البرمجة وتعليم مهارات الحواسيب .



وحتى الان ، الشركة تؤكد ان النسخة الجديدة من هذا الكمبيوتر لا تزال تحتاج الى بضع سنوات للتطوير ، كون ان تغيير المعالج سينتج عنه مشاكل في التوافق ولكن Richardson احد مطوري هذا المنتج يقول ان المهم بالنسبة لهم هو يتم الانتهاء من تطوير هذا المنتج في اقرب وقت ممكن ، وكذلك انخفاض أسعار التكلفة سمحت لهم بإضافة معالج اقوى بنفس السعر .

واما بالنسبة لتوافق الإصدارات السابقة ، يؤكد كلا من Richardson و Paul ان كلما صمم للنسخة السابقة من هذا الكمبيوتر ، ستشتغل في النسخة الجديدة ، باستثناء عدد قليل من الحالات ، التي قد تتطلب التغيير والتبديل.



المصدر