مايكروسوفت ستدعم Raspberry Pi 2 بنسخة مجانية من Windows 10

بواسطة أحمد علاء 2/3/2015 5:10:00 AM


بعد ان تم الإعلان عن الكمبيوتر المصغر Raspberry Pi 2 والذي يأتي بمعالج ورام محسنين وخرجت مايكروسوفت لتفاجىء الجميع وتعلن انها ستدعم هذا المنتج بنسخة مجانية من Windows 10 .

وبينما كان من المستحيل تشغيل الويندوز على النسخة الاصلية من المنتج ، دون اللجوء الى النسخ القديمة من النظام ، قالت مايكروسوفت انها "ستقدم نسخة من Windows 10 متوافقة مع Raspberry Pi 2 "

وحتى الان لم يتضح لنا ما هي نسخة الويندوز التي ستقدمها مايكروسوفت ، لكن مع سعر هذا الكمبيوتر ، والنسخة المجانية من الويندوز ، ستتمكن من الحصول على حاسوب شخصي بـ 35 دولار فقط .

لكننا يجب ان ننتظر ، لنرى كيف سيعمل الويندوز مع هذا الحاسوب ، لكن الشركة تقول انها ستعلن عن أشياء أخرى في الشهور القادمة ، وعلى الأرجح فان هته النسخة من الويندوز قد تتمكن من تشغيل التطبيقات الحديثة فقط ، نظرا لطبيعة المعالج الموجود بـ Pi 2 .

مايكروسوفت الان تطور Windows 10 ، وذلك من خلال نسخ preview تقدمها للعموم ، الذي يرسلون ملاحظات حول الأخطاء الموجودة ، وكذا ملاحظاتهم حول بعض الأمور في النظام ، وقد تمكنا مؤخرا من مشاهدة الويندوز يشتغل على حواسيب لوحية بحجم 8 بوصة، الهواتف ، الحواسيب ، وكذلك Xbox One ، مع بعض التحسينات الجديدة ، مثل إضافة تطبيقات جديدة ، و متصقح جديد كليا ، مع رجوع قائمة ابدأ الكلاسيكية.

ويتوقع ان يتم اطلاق هذا النظام لاحقا هذه السنة ، للهواتف ، الحواسيب ، وكذلك اصغر أجهزة الكمبيوتر كـ Raspberry Pi 2 .

المصدر