كوالكوم تعلن عن شركائها الذين سيستخدمون معالج Snapdragon 810 في هواتفهم وسامسونج ليست ضمنهم

بواسطة أحمد علاء 2/2/2015 11:43:00 PM


نشرت اليوم شركة كوالكوم بيان صحفي تعلن فيه عن شركائها الذين سيستخدمون معالج Snapdragon 810 في هواتفهم وذكرت كوالكوم أن إل جي وشومي وموتورولا وسوني ومايكروسوفت و Oppo كل هؤلاء سيستخدمون أحدث معالج قدمته الشركة في هواتفهم الرائدة .

كوالكوم لم تذكر في البيان الصحفي اسم سامسونج وهذا تأكيد جديد على أن الأخيرة لن تستخدم معالج Snapdragon 810 مع هاتف Galaxy S6 وستعتمد فقط على معالجها Exynos .

يُذكر أن سامسونج قالت أن معالج Snapdragon 810 يعاني من مشكلة في الحرارة لذلك لن تستخدمه مع هاتفها الرائد Galaxy S6 وستعتمد فقط على معالجها Exynos .

خرجت بعدها كوالكوم وأكدت إنها ستقدم نسخة جديد من المعالج لسامسونج ولكن يبدو أن سامسونج لا تريد إستخدام المعالج لإنها تريد ان تقدم معالجها فقط مع هاتفها الرائد Galaxy S6 ولا تريد الإعتماد على معالج Snapdragon 810 حتى إذا كان لا يعاني من أي مشاكل .

يُذكر أن إل جي قدمت لنا بالفعل هاتف بمعالج Snapdragon 810 وهو G Flex 2 كذلك شومي قدمت لنا هاتف Mi Note Pro وموتورولا تنوي أن تقدم لنا هواتف خلال هذا العام تأتي بمعالج Snapdragon 810 كذلك سوني تنوي إستخدامه مع أجهزة Xperia Z4 .

الغريب في الأمر أن كوالكوم لم تذكر HTC في البيان الصحفي والمتوقع أن تكشف عن هاتف One M9 بداية الشهر القادم والمتوقع أن يأتي بمعالج Snapdragon 810 ولا نعلم إذا كان سقط اسم HTC سهواً ام ماذا .

يُذكر أن كوالكوم عندما أعلنت منذ أيام قليلة عن نتائجها المالية في الربع الأول من السنة المالية لعام 2015 توقعت أن تنخفض الأرباح في الربع الثاني وذلك بسبب أن أحد شركائها الكبار لن يستخدم معالج Snapdragon 810 مع هاتفه الرائد القادم وكان التلميح هنا عن سامسونج .

المصدر