الأندرويد حقق شئ ستستغرق آبل سنوات للقيام به

بواسطة أحمد علاء 2/3/2015 4:19:00 AM


ذكرنا لكم منذ عدة أيام أن آبل حققت رقم قياسي جديد في مبيعات الربع الأخير من عام 2014 حيث أستطاعت الشركة أن تبيع 74.4 مليون آيفون خلال ربع واحد فقط وحققت صافي ربح 18 مليار دولار .

في الوقت الذي تحقق فيه آبل مبيعات قياسية خلال ربع واحد فقط تعاني جوجل المطورة للنظام الأكثر شعبية أندرويد من مشكلة نسخ الأندرويد المتشعبة والتي لا تعتمد على خدمات جوجل وتسبب للشركة صداع في الرأس .

لكن على الرغم من ذلك الأندرويد حقق رقم قياسي ستحتاج آبل سنين لكي تحقق مثله حيث تم بيع 1 مليار جهاز أندرويد خلال عام 2014 في حين أن آبل باعت 192.7 مليون آيفون خلال العام الماضي .

ونرى أن عدد أجهزة الأندرويد التي تم شحنها العام الماضي أضعاف أضعاف عدد أجهزة الآيفون التي باعتها آبل في عام 2014 . كما ذكرنا لكم من قبل فالأندرويد يستحوذ على 81% من سوق الهواتف الذكية بينما حصة آبل في سوق الهواتف الذكية هي 15% فقط .

من ضمن أسباب تحقيق الأندرويد هذا الرقم القياسي هو إنتشار الهواتف العاملة بنظام أندرويد في الاسواق النامية والتي لا تستطيع الحصول على الآيفون بسبب أسعاره المرتفعة وفي نفس الوقت يلبي الأندرويد إحتياجتهم .

كذلك إنتشار الأندرويد في الصين بشكل كبير من ضمن أسباب تحقيق النظام هذا الرقم الضخم حيث أن هناك عملاقة مصنعين للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ساعدوا في إنتشار الأندرويد بهذا الشكل وتسعى آبل للمنافسة هناك ولكن مازال الأندرويد مسيطر .

المصدر