تويتر يختبر ميزة جديدة تقوي من شوكته في المنافسة

بواسطة أحمد علاء 2/4/2015 3:38:00 AM


الإشتراك بشبكة تويتر الإجتماعية يمكن أن يكون عملية صعبة لبعض المستخدمين الجدد ولكنه في الأساس وسيلة هامة ورائعة للمضي قدماً في سرد مجالات الإهتمام من حيث المتابعة للكثيثر من الحسابات ذات الصلة التي يقترحها تويتر عليك والتي تأمل في محتواها من جذب للإنتباه.

ولكن صعوبة العملية أصبحت على وشك التغيير حسب ما جاء من صحيفة نيويورك تايمز بإختبار موقع تويتر لميزة جديدة تسمي " التايم لاين الفوري " على ىمجموعة معينة من مستخدمي أندرويد خلال الأسبوع الماضي.

وبدلاً من التحقق يدوياً في فئات إهتمامك أو إختيار الأشخاص الذين تريد متابعتهم فإن الخاصية الجديدة تقوم بمسح شامل لجميع جهات إتصالك على إفتراض إعطاء الإذن بذلك ثم تقوم بتحليل جهات الإتصال والذين يهتمون به وإعطاؤك تيار خاص بك من تغريدات مثيرة لإهتمامك.

على ما يبدو أنها لا تتطلب من المستخدمين متابعة تلك الحسابات، لكن الهدف يكمن في تسهيل عملية إستخدام الشبكة الإجتماعية تويتر والغوص إهتماماتك والتركيز عليها بدلاً من الحسابات المختلفة والبقاء على مشاركاتك.

وإلى جانب تسهيل عملية التسجيل أيضاً ولم تأتي الميزة مفاجأة للبعض وإنما أعنلته الشركة في نوفمبر الماضي في يوم تحليلها الأول.

وقد أكد ديك كوستلو الرئيس التنفيذي لشركة تويتر على أنه يعتقد على قدرة أي شخص للخوص بإهتماماته خلال الشبكة الإجتماعية دون الحاجة إلى متابعة الكثيرين وتأتي هذه الخطوة رداً من الشركة على إنتقادات الكثير حول بطئ نمو الشركة نحو إفادة المستخدمين.

في أواخر يناير الماضي عرضت الشركة على المستخدمين إنشاء دردشات خاصة للمجموعات فضلاً عن إمكانية تسجيل وتحرير الفيديو داخل الخدمة وعلى ما يبدو أن التايم لاين بتويتر سحارب بقوة لكسب الكثير من المستخدمين الجدد الأيام القادمة.

المصدر