أجهزة Android One الجديدة ستعمل بأندرويد 5.1 والتحديث قادم قريباً لأجهزة Nexus

بواسطة أحمد علاء 2/4/2015 10:27:00 PM


بالأمس ظهرت معلومات تؤكد أن جوجل تنوي إصدار هواتف جديدة تابعة لمشروع Android One في إندونيسيا ومنذ قليل ظهرت بالفعل هواتف أندرويد ون جديدة على موقع Android One الرسمي موجهين لإندونيسيا .

الهواتف هي Evercoss One X و Mito Impact و Nexian Journey ويأتوا الثلاث هواتف بنفس المواصفات تقريباً شاشة بقياس 4.5 بوصة بريزليوشن 480x854 ومعالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz ورامات بحجم 1 جيجا بايت .

يأتوا الثلاث هواتف بمساحة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 32 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 1,700 ميلي أمبير ويدعموا تركيب شريحتي إتصال .




النقطة الأهم في مواصفات الثلاث هواتف إنهم يعملوا بالنسخة الجديدة من نظام الأندرويد وهي 5.1 Lollipop ويبدو أن هذا هو التحديث القادم لأجهزة Nexus وحتى الأن لا يوجد معلومات بالتغييرات التي سيأتي بها التحديث الجديد ولكن نأمل أن تكشف عنها جوجل قريباً .

موقع Android Police نشر بعض الصور لأحدى هواتف أندرويد ون الموجهة لإندونيسيا ويظهر أمامنا إنه لم يختلف كثيراً من ناحية التصميم عن هواتف Android One السابقة ونرى كذلك في الصور أن الهواتف تعمل بأندرويد 5.1 Lollipop والذي يحمل Build رقم LMY29F .







مازال لا يوجد معلومات حتى الأن عن ميعاد وصول هذا التحديث لأجهزة Nexus ولكن يبدو إنه قادم قريباً جداً جداً لكل مستخدمي أجهزة Nexus .

المصدر