مايكروماكس تأخذ لقب أكبر مصنع للهواتف الذكية في الهند من سامسونج وسامسونج ترد

بواسطة أحمد علاء 2/4/2015 10:59:00 PM


نشرت اليوم شركة الأبحاث Canalys تقرير جديد يؤكد أن العملاقة الكورية سامسونج لم تعد هي المصنع رقم واحد للهواتف الذكية في الهند حيث أنتزعت الصدارة منها الشركة الهندية Micromax .

مايكروماكس أحتلت 22% من سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الأخير في عام 2014 بينما أحتلت سامسونج 20% فقط وباعت شركة مايكروماكس 4.6 مليون هاتف ذكي في الهند بينما باعت سامسونج 4.4 مليون هاتف .

سامسونج خرجت وردت على تقرير شركة Canalys وأكدت وفقاً لتقارير شركة GfK أن حصتها في السوق الهندي خلال عام 2014 بالكامل هي 35.7% بينما حصتها خلال الربع الأخير فقط كانت 34.3% وليس 20% كما ذكرت Canalys .

تقول سامسونج أن بيانات شركة GfK تعتمد على مبيعات الأجهزة في المدن التي يكون فيها كثافة سكانية أكثر من 500 ألف لذلك تكون هي الأصح وليست تقارير Canalys .

يُذكر أن شركة مايكروماكس الهندية إستطاعت أن تحقق مبيعات جيدة في الهند وتخطت أو حتى أقتربت من حصة سامسونج السوقية في الهند بفضل الشراكة مع جوجل وتقديم أحدى هواتف Android One وكذلك الشراكة مع سيناجون وتقديم هاتف Yureka .

في كل الأحول سواء كانت مايكروماكس أصبحت هي الشركة رقم واحد في الهند أو حتى أقتربت من سامسونج فهو إنذار وتنبيه للعملاقة الكورية إنها على الطريق الخطأ ويجب أن تصحح مسارها في كل الأسواق وتركز على تقديم هواتف بمواصفات وتصميمات جيدة وأسعار مناسبة لأن المنافسة الأن لم تعد كالسابق فهناك شركات تقدم هواتف بمواصفات وتصميمات ممتازة وأسعار منخفضة مثل Micromax والعديد من الشركات الآخرى .

مصدر1
مصدر2