نظام iOS يجتاز أندرويد كأثر نظام شعبية في الولايات المتحدة

بواسطة أحمد علاء 2/5/2015 4:40:00 AM


للمرة الأولى منذ نهاية سنة 2012 نظام ابل iOS يأخذ الصدارة على مستوى أنظمة الموبايل في السوق الأمريكي وهذا حسب احصائيات Kantar WorldPanel ComTech في الشهور الثالثة الأخيرة من سنة 2014 .

ووافقا للتقرير فان تفوق iOS على Android كان بفارق بسيط جدا ويقدر ب 0.1% ولكنه يدل في نفس الوقت ان اطلاق هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، لقي قبولا واسعا في العالم وحسب التقارير أيضا فان ثاني اكثر جهاز شعبية في أمريكا هو Galaxy S5 .

خارج الولايات المتحدة الامريكية انخفضت حصة الاندرويد في السوق الأوروبية بنسبة 3.8% لتصبح 66.1% في المجموع لكن في المقابل فان حصة iOS شهدت ارتفاعا بنسبة 6.2% لتصبح 13.1% في المجموع.

وكما يقول Dominic Sunnebo الخبير الاستراتيجي في مؤسسة Kantar "السوق الإيطالية كان هو السوق الوحيد الذي نمت فيه حصة الاندرويد" وهى صاحبة هذا التقرير "ليس من المفاجئ ان تواصل منتجات اندرويد –نظرا لرخص ثمنها – إرضاء المستخدم الإيطالي عموما"

وفي الوقت الذي كان فيه الربع الأخير من 2014 ليس زمن تميز بالنسبة للاندرويد وتشهد أجهزة الويندوز فون أسوء فترة بالنسبة لها مسجلة النمو الاقل في المانيا وفرنسا ولا شك ان مايكروسوفت تتمنى ان اعلان الويندوز 10 للأجهزة المحمولة يساعدها للرجوع الى ساحة المنافسة.

المصدر