4 مميزات في iOS يجب أن تجلبهم جوجل للأندرويد

بواسطة أحمد علاء 2/5/2015 11:28:00 PM


جوجل قدمت لنا في نهاية العام الماضي أكبر تحديث لنظام الأندرويد وهو أندرويد 5.0 Lollipop ويأتي هذا الإصدار بعدد كبير من التحديثات أهمها التصميم الجديد Material Design وتغيير بيئة عمل التطبيقات الإفتراضية إلى ART بدلاً من Dalvik وهو الأمر الذي ساعد في تحسين أداء النظام بشكل عام وفتح التطبيقات بشكل أسرع .

لكن بالتأكيد ليس هناك نظام كامل فنحن كنا قدمنا لكم من قبل بعض المميزات الموجودة في الأندرويد ويفتقدها الـ iOS ويجب أن تعمل آبل على إضافة مثل هذه المميزات إلى نظامها وفي هذا الموضوع سنقدم لكم 4 مميزات موجودة في الـ iOS تفتقدها نسخة الأندرويد الخام ويجب أن تعمل جوجل على إضافتها للأندرويد .

ضغطة واحد للذهاب إلى أعلى الصفحة



في الـ iOS هناك ميزة مفيدة أثناء تصفح المواقع أو تطبيقات التواصل الإجتماعي وهي إذا كنت تريد الذهاب إلى أعلى الصفحة التي تتصفحها ستقوم فقط بالضغط مرة واحدة على أعلى الشاشة وستنتقل إلى أعلى الصفحة التي تقوم بتصفحها .

نفس هذه الميزة موجودة في تطبيق تويتر للأندرويد Falcon Pro 3 ولكن نأمل أن نراها موجودة بشكل إفتراضي في نسخة الأندرويد الخام وليس في أحد تطبيقات النظام .

عرض النسبة المئوية للبطارية



شئ أنا شخصياً كنت أفتقده في إصدارات الأندرويد السابقة ولكن تحسن نسبياً عندما أضافة جوجل النسبة المئوية للبطارية في منطقة التنبيهات ولكن نأمل أن تحسن جوجل هذه الميزة وتعرض النسبة المئوية للبطارية بجانب الساعة كما هو الحال في العديد من الرومات المعدلة وكذلك واجهات الشركات الآخرى .

أيضاً هناك تطبيقات تستطيع أن تعرض لك النسبة المئوية بجانب الساعة ولكن شخصياً أفضل أن تكون هذه الميزة موجودة بشكل إفتراضي في نسخة أندرويد الخام كما هو الحال في الـ iOS .

الرد السريع



في الـ iOS يُمكنك الرد السريع على الرسائل التي تأتي لك عن طريق التنبيه الذي ينسدل من أعلى الشاشة بدون مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه في الوقت الحالي وهناك تطبيقات رسائل على الأندرويد تقدم ميزة مشابهة ولكن على الرغم من التطور الكبير لنظام التنبيهات في الأندرويد إلا أن هذه الميزة مازال يفتقدها النظام .

مزيد من الإضافات في مركز التحكم



لا شك أن آبل قامت بنقل مركز التنبيهات بالكامل طريقة العمل وكيفية الوصول إليه وكل شئ من الأندرويد ولكنها أضافة ميزة قد تكون مهمة للبعض وهي إمكانية الوصول إلى مزيد من التطبيقات مثل الكاميرا والآلة الحاسبة عن طريق مركز التحكم .

رومات الأندرويد مثل سيناجون مود تُمكنك من التحكم بشكل أكبر في مركز التحكم وتُتيح لك إضافة مزيد من الإضافات إليه مثل إمكانية إلتقاط الصور من مركز التحكم مباشرة .

أنا شخصياً أرى أن هذه المميزات جيدة ومفيدة ولكني أعلم أن جوجل لا تقوم بنقل مميزات الأندرويد من نظام آخر ولكنها دائماً تُبدع وتقدم الإضافات الجديدة للنظام وتترك الإضافات الآخرى لمطورين التطبيقات والرومات وللشركات التي تقوم بتصنيع الهواتف الذكية .

وإذا وجدت جوجل أي من الشركات أو المطوريين يقدم ميزة مفيدة للأندرويد ستعمل على إضافتها للنسخة الخام من النظام ولكن بطريقتها الخاصة مثل ما حدث مع ميزة Ambient Display التي قدمتها جوجل في هاتف Nexus 6 ولكن هي في الأساس ميزة قدمتها موتورولا لأول مرة مع هاتف Moto X تحت اسم Moto Display .

المصدر