تحديث أندرويد 5.0 قادم لأجهزة Xperia Z قريباً جداً

بواسطة أحمد علاء 2/6/2015 11:46:00 PM


بعد إعلان جوجل عن أندرويد 5.0 Lollipop نهاية العام الماضي أكدت سوني إنها ستحدث كل أجهزة Xperia Z لأندرويد 5.0 مع بداية عام 2015 ولكن بدأ العام ولم يصل التحديث لأي من أجهزة سوني .

ثم أكدت سوني خلال أحداث مؤتمر CES 2015 أن تحديث أندرويد 5.0 سيبدأ في الوصول لأجهزة Xperia Z في شهر فبراير ويبدو بالفعل أن التحديث أقترب جداً حيث ظهرت وثيقة من داخل شركة فودافون استراليا تؤكد أن الشركة ستبدأ في إختبار تحديث أندرويد 5.0 لهاتفي Xperia Z2 و Z3 خلال هذا الشهر .



هذا الأمر يعني أن تحديث أندرويد 5.0 سيصل لمستخدمي شركة فودافون استراليا الذين يمتلكون هواتف Xperia Z3 و Z2 قريباً ويعني أيضاً أن التحديث قادم لمستخدمي النسخة المفتوحة من الهاتف في وقت أقرب لأن التحديثات في الغالب تصل للنسخ المفتوحة من الهواتف قبل أن تصل للنسخ المغلقة على شركات إتصالات معينة .

يُذكر أن تحديث أندرويد 5.0 سيصل لكل أجهزة Xperia Z المختلفة سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة لوحية ويُذكر أيضاً أن سامسونج وإل جي وموتورولا وإتش تي سي بدأوا في إرسال التحديث لبعض من هواتفهم في دول مختلفة وتعتبر سوني هي الشركة الكبرى الوحيدة التي لم تبدأ في إرسال التحديث لهواتفها حتى الأن .

المصدر