بعض خطوات القيام بمشروعك الخاص

بواسطة أحمد علاء 2/7/2015 4:05:00 AM


كثير ما تبادر لذهنك أن تقوم بتنفيذ فكرة ما ولكنك تراجعت لأحد الأسباب أو لم يكن لديك الشجاعة للقيام بها ولكن لابد أن يكون هناك بعض الأسس التي يجب أن تضعها باعتبارك أثناء المضي قدماً نحو مشروعك.

5- الناس لا تقدر ما هو مجاني :
إذا أحببت تقديم شئ ما وكنت جديراً فعلاً سواء كان هذا الشئ خدمة أو منتج فكن على يقين أن ما تقدمه مجاناً وبدون أي مقالب لا يبحث عنه الكثيرين وليكن لديك قيمتك التي تتحدث بها على قدر عملك فالخدمة المجانية لا يقدرها كل شخص وحتماً لن تستمر وأن الناس يعطون قدراً من الإهتمام أكبر إذا كانت بمقابل منهم ومن نقودهم حتى وإن كانت بسيطة.

4- الموقع الموقع الموقع :
أهم ما يميز فكرتك أو ما تقدمه المكان المناسب لعرضها فلا يمكنك مثلاُ قامة مطعم متخصص باللحوم بجوار دجاج كنتاكي أو محل بيتزا أمام بيتزا هت فالموقع الذي تنطلق منه عامل كبير جداً في نجاح ما تقدمه ولا تستهتر به.

3- الأفكار الجديدة لديها إهتمام أكثر :
بدلاً من التقليد الأعمى لكثير من المشاريع المنتشرة حولك واتي لا تقدم إلا نفس المنتج أو نفس الخدمة كنت أنت من يقدم الجديد واستفد من أخطاء منافسيك.

2- الأفكار ليس لها قيمة حتى يتم تنفيذها :
الفكرة موجود في الكثير من العقول حول العالم وربما ما تفكر به أنت قد يكون بملايين العقول غيرك أو ربما قد تكون قد نفذت بالفعل وأنت لم يكن لديك أي علم بها وما يثبت صحة وجودة فكرتك هو تنفيذها سواء كنت انت المنفذ أم أحد غيرك كلها أمور ليس لها أهمية إذا نت بالفعل تبحث عن حل لمشكلة ما بفكرتك، لذا ابحث الآن عن طريقة لتنفيذها بدلاً من التفكير وفقط.

1- فكر مرتين واطلب المشورة :
فكر في القيمة الموجهة من خلال ما تقدمه هل هي فعلاً تستحق النجاح أم أنها غير مجديه واطلب المساعدة والعون من الآخرين فليس ضعفاً بالمرة ولكنه قوة ومنعاً لحدوث أي أخطاء مستقبلاً.