موتورولا: سامسونج قد تفقد موقعها في سوق الهواتف الذكية

بواسطة أحمد علاء 2/7/2015 10:23:00 PM


منذ أيام قليلة أعلنت لينوفو المالكة لشركة موتورولا أن الأخيرة باعت أكثر من 10 مليون هاتف في الربع الأخير من عام 2014 بزيادة 118% عن العام الماضي وهو ما يؤكد أن موتورولا تسير في الطريق الصحيح .

كذلك أكدت لينوفو أن موتورولا ستكون مربحة خلال الـ 6 أرباع القادمة وتحاول الأخيرة التوسع بشكل أكبر حيث عادت مرة آخرى للسوق الصيني بعد إستحواذ لينوفو عليها وهناك مؤشرات تؤكد على نجاحها هناك حيث تم حجز 1 مليون نسخة من هاتف Moto X 2014 في 5 أيام فقط .

موتورولا بالطبع تواجه منافسة شرسة في سوق الهواتف الذكية من آبل وسامسونج و HTC و LG وغيره من الشركات الآخرى وفي الصين ستصطدم بالعملاقة شومي .

ولكن رئيس الشركة Rick Osterloh أكد في حواره مع مجلة فوربس أن الشركة التي كانت موجودة على رأس سوق الهواتف الذكية ذهبت بعيداً والناس أدركت الأن إنها ليس عليها أن تدفع 600 دولار لكي تحصل على هاتف بمواصفات جيدة وبتصميم راقي .

وفقاً لمجلة فوربس أن رئيس موتورولا لمح ضمنياً خلال حواره أن بعد ما خسرت نوكيا وبلاكبيري مكانتهم في سوق الهواتف الذكية سامسونج قد تكون هي القادمة .

يُذكر أن موتورولا عندما كانت مملوكة لجوجل كانت أعمال الهواتف الذكية تقتصر على 10 أسواق فقط ولكنها الأن أصبحت موجودة في أكثر من 50 دولة وتنوي التوسع أكثر والذهاب إلى 10 أو 15 دولة آخرى .

موتورولا تقدم هواتف أكثر من رائعة وبأسعار مناسبة جداً وبالطبع عندما تتوسع في المزيد من الأسواق ستزيد حصتها في سوق الهواتف الذكية بشكل كبير وستكون منافس أكثر من شرس لسامسونج وآبل .

المصدر