لمحات من حياة المديرة التنفيذية لشركة IBM

بواسطة أحمد علاء 2/9/2015 8:41:00 PM


على ما يبدو أن المديرة التنفيذية لشركة IBM أحد المهووسين أكثر من كونها سيدة أعمال عادية وقد صنفت مؤخراً بكونها أحد كبار المديرين التنفيذيين بالمنصات التقنية الشهيرة وعلى ما يبدو أنها قد أتت من عالم التسويق والمبيعات ونحن لم نخطئ في هذا التوقع.

حصلت Ginni Rometty على درجة الرئيس التنفيذي بوحدة الإستشارات بشركة IBM وقد كانت مسئولة عن شركة PricewaterhouseCoopers الإستشارية إلى أن اشترتها شركة IBM في عام 2002 وقد حولت الشركة من كونها شركة متخصصة في الأجهزة إلى شركة متخصصة في الأجهزة وبرمجياتها إلى جانب الإستشارة.

قبل حصولها على وظيفة الرئيس التنفيذي للشركة قادت قسم المبيعات والتسويق بشركة IBM الأمر الذ أعطاها إنطباع مندوب المبيعات، لكنها بدأت حياتها المهنية كمهندس نظم حيث حصلت على درجة البكالرريوس في علوم الحاسب والهندسة الكهربائية من جامعة نورث وسترن.

عندما تتحدث Rometty عن بعض تقنيات الشركة التي يعملون عليها خاصة في التفكير أو التعلم أو التقنية بشكل عام فإن الجزء المهووس يظهر سريعاً.

من خلال لقاء معها مؤخراً بأحد المجلات العالمية تم الكشف عن بعض الأمور المفاجئة عن تاريخها قبل تولي منصب المدير التنفيذي بشركة عملاقة مثل IBM.

هذه بعض الأمور التي تدعو للإستغراب وراء هذه السيدة المهووسة:

1- نشأت بأسرة متوسطة الحال في شيكاغو حتى وصلت إلى عامها الخماس عشر في الوقت الذي تم الطلاق بين والديها، كانت هي أكبر إخوتها الأربعة.

2- حتي تم الطلاق كانت أمها أحد ربات المنازل ولكن عندما تم الطلاق أجبرت على العمل بعدة وظائف متعددة لإعالة أسرتها، كانت تذهب هي الأخرى إلى الكلية ليلاً.

3- قضت Rometty الكثير من الوقت في رعاية أشقائها وكانت والدتها مثالاً يحتذى به.

"قامت بالتضحية بكل شئ حيث كانت تذهب للمدرسة نهاراً وتذهب للعمل ليلاً حتى حصلت على شهادتها ولم تشتكي أبداً وكان مبدأها بالحياة أنه لا يود مشكلة إلا ولها حل ما".

4- حضرت Rometty إلى جامعة نورث وسترن عبر منحة دراسية من جنرال موتورز التي عملت بها لمدة سنتين وكانت فترة كافية إلى أن التقت بزوجها Mark Anthony Rometty ثم حصلت على وظيفة بشركة IBM في عام 1981 بمدينة ديترويت بولاية ميتشيجانومنذ ذلك الحين وهي تتقدم في مسيرتها بدعم من زوجها حتى في أعمالها المنزلية حيث كان يشاركها العمل في كل شئ.

المصدر