ما هي كمية البيانات المتوقعة لخمس أعوام قادمة

بواسطة أحمد علاء 2/9/2015 8:48:00 PM


كثيراً ما نشعر بلحظة من الإحباط وخيبة الأمل في كوننا قد غادرنا منازلنا ونكتشف فجأة بأننا قد نسينا هواتفنا الذكية ويالها من صدمة حينما نكون قد ابتعدنا لمسافة لا نستطيع العودة مرة أخرى.

لا نتصور حياتنا الآن بدون الإنترنت والوصول إلى صفحاتنا وحياتنا الإجتماعية بدءاً من جيوبنا، فكر ولو لحظة عن حياتنا بدون الهاتف المحمول حتماً ستصاب الذعر فهل يستطيع أحد الآن (هناك قليلون) الإستغناء عن الهاتف ولو ليوم واحد لن نقول إلى الأبد.

نحن الآن لم نرى شيئاً من التعلق ولكن دعنا نفحص ما قدمه لنا بعض علماء البيانات في شركة سيسكو خلال عام 2014 والتي كشفت عن حوالي 30 إكزا بايت من البيانات قد تم تبادلها على شبكة الإنترنت فنحن نتحدث عن ما يقرب من 30 مليار جيجابايت من البيانات.

وبنظرة لما سيئول إليه الحال بعد خمس سنوات من الآن في عام 2019 وذلك بفضل الهواتف الذكية والأقراص اللوحية ولا ننسي الأجهزة التكنولوجية القابلة للإرتداء بالإضافة إلي انترنت الأشياء والتي من المتوقع أن تقدم لنا حوالي 300 أكزا بايت من البيانات والتي ستتنوع بين ما يقرب من 65 تريليون صورة بواقع 23 صورة لكل شخص و 6 تريليون مقطع فيديو على اليوتيوب مواقع مشاركة الفيديو المختلفة بواقع مقطعين لكل شخص يومياً ولن نأتي بخطوة تجاه ما يقدمه الهاتف الذكي من كم هائل من المعلومات.

المصدر