هل فعلا تم اكتشاف كوكب جديد صالح للحياة علية ؟

بواسطة أحمد علاء 2/12/2015 8:53:00 PM


إنتشر مؤخرا خبر على موقع theonion عن إكتشاف كوكب جديد والذي يجعل كوكب الأرض مقارنة به لا شئ كما يقولون وذلك بفضل وجود العديد من الأشياء التي تجعله أفضل من كوكب الأرض .

وكما ورد فى الخبر ان الباحثون في وكالة ناسا لوسائل الإعلام أن كوكب HD 904790 b الذي أكتشفه علماء الفلك في الوكالة السماء فيه أوسع من سماء الأرض كذلك سطح الكوكب لا تشوبه شائبة والخضرة والتضاريس فيه متنوعة بشكل كبير وكذلك به وفرة كبيرة من الموارد الطبيعية .

وأضاف ايضا الخبر ان الباحثون اكدوا أن الغلاف الجوي الخاص بكوكب HD 904790 b لا يوجد به غازات سامة مثل غاز الميثان والغازات السامة الآخرى كذلك المياه العذبة فيه متوفرة على نطاق اوسع والمحيطات والأنهار غير ملوثة .وتقول وكالة ناسا أن نسبة تعرض كوكب HD 904790 b إلى الأعاصير والعواصف الثلجية التي تجتاح الأرض 0% تقريباً وأضافة أن درجة حرارة الكوكب ثابتة على 24 درجة مئوية على مدار السنة .

وكما ورد ان علماء وكالة ناسا يقولون أن الكوكب الجديد الذي تم إكتشافه به العديد من الجبال شاهقة الإرتفاع والتي تجعل الجبال الشاهقة الموجودة على الأرض لا شئ مقارنة بها وأضاف العلماء أن المساحات على الكوكب كبيرة جداً مقارنة بالأرض ويتوقعوا أن الأمر سيستغرق منهم حوالي 300 ألف سنة للوصل إلى هذا الكوكب.

وفى النهاية هل تعتقد ان الخبر صحيح !؟
بعد القيام بالبحث فى الموضوع وجدنا ان هناك بحث دينى يدل على استحالة وجود كوكب آخر به حياة غير كوكب الأرض : ويمكنم الإطلاع عليه هنا

وأيضا وجدنا الخبر منشور على موقع متخصص فى توضيح الأخبار المزيفة المنتشرة على الانترنت : ويمكنم الإطلاع عليه هنا