كيف يُمكنك حل مشكلة نسيان نمط قفل هاتفك الأندرويد إذا كان يعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.0 ؟

بواسطة أحمد علاء 2/16/2015 1:31:00 AM


أغلبيتنا تقريباً نستخدم النمط أو الرسمة لقفل هاتفنا الأندرويد لكي نحميه من المتطفلين وكذلك لحماية البيانات الموجودة عليه إذا تمت سرقة الهاتف ﻻ قدر الله ولكن تواجهنا أحياناً مشكلة وهي نسيان هذا النمط وﻻ نعلم ماذا نستطيع أن نفعل وقتها إذا لم نتذكره .

في إصدارات الأندرويد السابقة كان بعد عدة مرات من إدخال النمط بشكل خاطئ تظهر لك رسالة "إذا كنت نسيت الرسمة أو النمط أضغط هنا" وستتبع بعدها بعض الخطوات لكي يتم التأكد من أن هذا الهاتف ملكك بالفعل .

لكن للأسف جوجل تقريباً حذفت هذا الحل في أندرويد 5.0 Lollipop وفي هذا الموضوع سنستعرض كيفية حل مشكلة نسيان نمط إلغاء قفل الأندرويد إذا كان يعمل هاتفك بنظام أندرويد 5.0 .

الحل بسيط جداً كل ما يتطلبه الأمر أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت بعدها ستحتاج وجود جهاز كمبيوتر وستذهب إلى متجر Google Play ثم الذهاب إلى أيقونة الترس الموجودة أقصى اليمين والضغط عليها وإختيار Android Device Manager أو مباشرة البحث في جوجل عن Android Device Manager .

بعد الضغط على إختيار Android Device Manager أو الوصول إليه عن طريق محرك بحث جوجل ستظهر لك صفحة بها إسم هاتفك ومعلومات عن أخر مرة إستخدمت فيها الإنترنت من على الهاتف .

وأسفل هذه المعلومات ستجد خيار Lock ستضغط عليه وبعدها ستُتيح لك جوجل إدخال كلمة سر للهاتف لكي يتم حذف نمط إلغاء القفل الموجود عليه في الوقت الحالي وإستبداله بكلمة السر التي أدخلتها بعدها ستذهاب إلى هاتفك وتقوم بأدخال كلمة السر الجديدة .