10 روبوتات غاية فى الروعة سوف تغير العالم فى المستقبل

بواسطة أحمد علاء 2/16/2015 6:20:00 AM


معنا اليوم فيديو به مجموعة من الروبوتات غاية فى الروعة وكما قال عنها الكثير أنها سوف تغير العالم فى المستقبل القريب وسوف نقوم بعرض أشهرها لكم فتابعونا ...

* ASIMO :
إنسان آلى متعدد المهام وهو يتميز بالمرونة والأنسيابية فى الحركة فهو يستطيع صعود وهبوط السلم بكل سهولة كما يتميز ASIMO بعدة مهارات من أهمها القيام ببعض الاعمال المنزلية مثل تحضير وتجهيز المشروبات والوجبات الغذائية.



ويتمتع ASIMO بمهارات إضافية مثل ركل الكرة كأى لاعب كرة قدم ومصافحة أى شخص يقدم لة التحية فضلا عن القيام ببعض الرقصات المشهورة ويبلغ من الطول حوالى 4 أقدام وهو مزود بكفين كل منهما يحتوى على خمسة أصابع بالاضافة الى إحتوائه على العديد من أجهزة الاستشعار لتحديد الامكان وتفادى العقبات الموجودة أمامه أثناء السير.


* kuratas :
روبوت عملاق يبلغ طوله حوالى 4 متر تقريبا بسعر مليون دولار أمريكي وهو يعتبر من أكبر الربوتات العملاقة المقاتلة والتى يمكن ركوبها بسهولة بالإضافة إلى أنها مزودة بعدة أسلحة قتالية آلية يمكن السيطرة عليها بكل سهولة ومن هذه الأسلحة مدفع رشاش خفيف يطلق رصاصاً مطاطياً ومنصة لإطلاق الصواريخ التي تسمح بإطلاق مجموعة من المقذوفات بمساعدة ضغط المياه.




* Atlas :
أعلنت وكالة DARPA عن تطوير الروبوت حيث قامت بإستخدام مواد أخف وزنا لهيكله العام والتي تمكنه من السير لمدة ساعة والعمل تماما بدون أسلاك ليكون قادر على القيام بالمساعدة في حالات الطوارئ وعمليات البحث والإنقاذ وأداء مهام مثل إغلاق الصمامات وفتح الأبواب وتشغيل معدات وخاصة فى أنواع البيئات التى تمثل خطر على حياة الإنسان.




* Termite Robots :
تستخدم روبوتات Termite Robots أو النمل الأبيض كأطقم بناء للمساعدة في التخفيف من حدة الفيضانات في المستقبل وبناء حواجز من أكياس الرمل أو كأطقم بناء مفضلة في المستقبل للعمل على كوكب المريخ وبخلاف أطقم البناء البشرية فإن تلك الأجهزة الجديدة لا يوجد لها قائد أو وحدة تحكم مركزية كما لا توجد حاجة لاتصال أي منها ببعضها البعض خلال العمل.




* WildCat :
WildCat روبوت من ذوات الأربعة أطراف ويبدو حقيقى للغاية وأكثر واقعية كما يتمتع بالقوة وخصوصا عندما قام أحد العاملين بركله داخل المكتب مرة وأخرى خارج المختبر حيث كانت ردة فعله طبيعية للغاية كردة فعل أى كلب حقيقى كما أيضا يستطيع الروبوت صعود ونزول تل شديد الإنحدار بطريقة سهلة وذلك لوجود أجهزة الإستشعار المركبة على رأسه كما أنه يعمل بالطاقة الكهربية.




وهذه كانت أفضل الروبوتات التى سنقدمها لكم فى هذا الفيديو :



وفى النهاية أى هذه الروبوتات الأفضل من وجهة نظرك ؟ أخبرونا بأرائكم ..