أندرويد 5.1 يظهر من جديد على هواتف Android One في الفلبين

بواسطة أحمد علاء 2/17/2015 10:43:00 PM


اليوم جوجل أعلنت عن توفر هواتف جديدة تنتمي لسلسلة هواتف Android One في الفلبين وهما Cherry Mobile One و MyPhone Uno وكلا الهاتفين يأتوا بنفس المواصفات تقريباً .

هاتفي Cherry Mobile One و MyPhone Uno يأتوا بشاشة قياسها 4.5 بوصة بريزليوشن 854x480 ومعالج Mediatek MT6582 رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz ورامات بحجم 1 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت في هاتف MyPhone Uno و 8 جيجا بايت في هاتف Cherry Mobile One .

لكن الجزئية المثيرة للإهتمام في مواصفات كلا الجهازين هو نظام التشغيل حيث أن كلاهما يعمل بنظام أندرويد 5.1 Lollipop والذي كان ظهر من قبل على هواتف Android One الموجهة لدولة إندونيسيا .




يُقال أن جوجل طلبت من مصنعي كلا الهاتفين عدم وضع إصدار أندرويد الذي يعمل به كلاهما في ورقة المواصفات ولكن من قاموا بتجربة الهواتف أكدوا أن الإصدار الذي يعمل به كلا الجهازين هو 5.1 Lollipop .




ظهور أندرويد 5.1 Lollipop على هواتف تم الإعلان عنها بشكل رسمي يؤكد إننا سنراه قريباً على أجهزة Nexus . يُذكر أن أندرويد 5.1 متوقع أن يأتي بعدد كبير من التغييرات مثل تحسين الأداء وعودة نظام الصامت مرة آخرى وتحسين عمر البطارية والعديد من التحسينات الآخرى .

المصدر