إطلاق خاصية جديدة تمكن المستخدمين من مشاركة حساباتهم على تويتر دون الحاجة إلى مشاركة كلمات المرور

بواسطة أحمد علاء 2/19/2015 10:35:00 PM


تم إطلاق الخاصية الجديدة اليوم من خلال برنامج “TweetDeck”  على الإنترنت ومتصفح كروم ونظام ويندوز وهى خاصية TweetDeck Teams والتى تعد حل بسيط لمشاركة حسابات تويتر، حيث تتيح لك إمكانية السماح للعدد الذي ترغبه من الناس بالدخول إلى حسابك وحذفهم عند عدم الحاجة لدخولهم إلى الحساب مجدداً.

ومن أجل استخدام هذه الخاصية الجديدة، يتوجب عليك الدخول إلى برنامج TweetDeck  من خلال حسابك على تويتر أما إذا ما زلت تستخدم حساب على برنامج TweetDeck القديم فيتوجب عليك الآن الانتقال!   

إذا كنت تقوم حالياً بإدارة حساب ومشاركته على تويتر، فينبغي اتخاذ الخطوات التالية لاستخدام خاصية TweetDeck Teams وبهدف تبسيط ذلك لنأخذ الحساب التالي كمثال @TwitterMedia قم بتسجيل الدخول إلى هذا الحساب من خلال برنامج TweetDeck مستخدماً معلومات الدخول الخاصة بك ومن ثم اختر "حسابات" من شريط التصفح.

اختر حساب @TwitterMedia.
قم بإدخال اسم الحساب أو الحسابات التي ترغب بالسماح لها بالدخول إلى @TwitterMedia.
اضغط على خيار "تفويض" وسيتم بعد ذلك إرسال رسالة الكترونية إلى ذلك الحساب.

(على سبيل المثال، إذا كان اسم المستخدم الذي منح التفويض هو @bobiltomore فيتوجب على هذا المستخدم قبول الدعوة من خلال برنامج TweetDeck  للمساهمة وسيستقبل البريد الالكتروني الخاص بحساب @TwitterMedia  رسالة الكترونية تفيد بأنه تم إضافة المستخدم @bobiltimore إلى الفريق.

نصيحة: إذا كنت تقوم حالياً بمشاركة حسابك، يمكنك تغيير كلمة المرور وإلغاء السماح للتطبيق بالدخول إليه لضمان حصر إمكانية الدخول فقط للحسابات التي قمت بإضافتها للتو.

أخيراً، توفر خاصية TweetDeck Teams  نوعان من الأدوار وهما المشرف والمساهم وتستطيع من خلال كونك الشخص الذي لديه كلمة المرور التغريد من الحساب وإضافة أو حذف أعضاء الفريق وعرض الأعضاء والدخول إلى الحساب دون الحاجة إلى برنامج TweetDeck (من خلال الدخول إلى موقع تويتر مباشرة  Twitter.com وبرامج تويتر للهاتف المحمول) كما يمكنك أيضاً تحديث معلومات الحساب الأساسية او كلمة المرور.

المشرفون هم المستخدمون القادرون على الدخول إلى برنامج TweetDeck من خلال حساباتهم الشخصية. يستطيع المشرف التغريد من الحساب (بالإضافة إلى إنشاء القوائم ومتابعة أو التوقف عن متابعة الحسابات وإرسال التغريدات وتعيين موعد إرسالها) وإضافة أو حذف أعضاء الفريق ومشاهدتهم كذلك ولا يستطيع المشرف الدخول إلى أي حساب أو تغيير المعلومات الأساسية أو كلمة السر من دون برنامج TweetDeck.

أما بالنسبة للمساهمين، فبإمكانهم التغريد من خلال الحساب (وإنشاء القوائم ومتابعة الحسابات أو التوقف عن متابعتها وإرسال التغريدات وتعيين موعد إرسالها) ولا يستطيع المساهمون مشاهدة أو إضافة إلى شطب أعضاء الفريق، كما لا يستطيعون الدخول إلى حساب خارج TweetDeck.

إذا كنت لا تفضل أن تتلقى دعوات الانضمام إلى فرق أخرى، يمكنك وقف ذلك بشكل كامل من خلال الدخول للرابط التالي twitter.com/settings/security أو فقط السماح لتلقي الدعوات من المستخدمين الذين تقوم بمتابعتهم.

تذكر أنه بمجرد انتقالك لاستخدام أداة TweetDeck Teams ينبغي عليك الاستمرار في التحقق من بيانات الدخول للحسابات وحث أعضاء الفريق على عمل ذلك أيضاً حيث تتيح هذه العملية التأكد بشكل إضافي أن لا أحد سواك يقوم باستخدام حسابك بدلاً من الاعتماد على كلمة السر فقط.