أفضل وأهم الهواتف التي سيتم إطلاقها في عام 2015

بواسطة أحمد علاء 2/23/2015 2:52:00 AM


كعادة كل عام الشركات المصنعة للهواتف الذكية تستعد أن تقدم لنا الأجيال الجديدة من هواتفها الرائدة ومنهم من سيقوم بالإعلان عن الأجيال الجديدة خلال أيام قليلة في مؤتمر MWC 2015 مثل سامسونج و HTC ومنهم من سيقوم بالإعلان عن الأجيال الجديدة في الربع الثالث من العام ومنهم من سيعلن عن الجيل الجديد في نهاية العام .

في هذا الموضوع سنركز على أهم وأفضل الهواتف التي سيتم إطلاقها خلال عام 2015 وسيكون ترتيب الهواتف على حسب ميعاد الإعلان عنها فالهواتف التي سيتم الإعلان عنها أولاً سنضعها في الأول ولن يكون الترتيب على حسب الأفضلية .

HTC One M9

إتش تي سي ستعلن عن هاتفها الرائد One M9 خلال أحداث مؤتمر MWC 2015 ومتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة 5 بوصة بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 810 ورامات بحجم 3 جيجا بايت وبطارية بقوة 2900 ميلي أمبير وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 4 ميجا بيكسل بتقنية Ultrapixel وسيعمل بنظام أندرويد 5.0 مع واجهة Sense 7 .

ورأينا بالأمس صور شبه رسمية للهاتف والتي تؤكد أن تصميمه لن يختلف كثيراً عن تصميم الجيل السابق الـ One M8 ولكن بالتأكيد الهاتف سيكون واحد من أفضل الهواتف التي سيتم إطلاقها خلال العام الحالي .

Samsung Galaxy S6

سامسونج ستعلن عن هاتفها المنتظر Galaxy S6 والذي تأمل من خلاله إستعادة قوتها مرة آخرى ومتوقع أن يأتي الهاتف بتصميم معدني وأخيراً ستتخلى سامسونج عن المواد البلاستيكية التي تستخدمها في تصنيع هواتفها الرائدة ومتوقع أن يكون هذا الهاتف هو أفضل هاتف في سلسلة الـ Galaxy S .

هاتف Galaxy S6 متوقع أن يأتي بشاشة قياسها 5.1 بوصة بدقة 1440p ومعالج Exynos 7420 ورامات بحجم 3 جيجا بايت وبطارية بقوة 2600 ميلي أمبير وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وأمامية بدقة وسيعمل بنظام أندرويد 5.0 مع النسخة الجديدة من واجهة TouchWiz والتي أدخلت عليها سامسونج تعديلات عديدة للتحسين من أدائها .

OnePlus 2

واحد من الهواتف المنتظرة بشدة خلال العام الحالي هو الجيل الثاني من قاتل الهواتف الرائدة OnePlus 2 ومتوقع بالطبع أن يكون الهاتف أغلى من الجيل الحالي ولكن سيكون سعره معقول أيضاً .

كذلك متوقع أن يأتي الهاتف بشاشة أصغر من شاشة الجيل الحالي ولكن بدقة أعلى 1440p ومعالج Snapdragon 810 ورامات بحجم 3 أو 4 جيجا بايت وفي الغالب ستكون 4 جيجا بايت كذلك سيكون أفضل من الجيل الحالي من حيث التصميم والمواد المصنع منها .

يُذكر أن ون بلس أكدت من قبل إنها قد تعلن عن الهاتف في الربع الثاني أو الثالث من العام الحالي .

LG G4

هاتف LG G3 أول هاتف يأتي بشاشة دقتها 1440p من شركة كبرى وواحد من أفضل الهواتف التي تم إطلاقها العام الماضي حيث يأتي بشاشة رائعة وكاميرا ممتازة مع تقنية OIS وكذلك تصميم الهاتف جيد جداً .

رائد إل جي القادم G4 متوقع أن يكون أفضل من ناحية المواصفات بشكل العام الشاشة وكذلك الكاميرا والبطارية ستكون أقوى ومتوقع أن ياتي بمعالج Snapdragon 810 ورامات بحجم 3 أو 4 جيجا بايت .

كذلك قد تدخل إل جي بعض التعديلات على المواد التي سيكون مصنوع منها الهاتف وقد يكون مُصنع بشكل كامل من المعدن مثل أغلب الهواتف الرائدة التي سيتم إطلاقها خلال عام 2015 .

التسريبات السابقة كانت ذكرت أن إل جي قد تعلن عن هاتف G4 في شهر أبريل .

Moto X 2015

موتوروﻻ واحدة من نجوم العام الماضي حيث قدمت لنا الشركة عدة هواتف رائعة منها هاتفها الرائد Moto X 2014 الجيل الثاني من هاتف Moto X ويأتي الهاتف بمواصفات جيدة بجانب عدد من المميزات الرائعة .

متوقع أن يأتي هاتف Moto X 2015 بشاشة دقتها 1440p ورامات بحجم 3 جيجا بايت ومعالج Snapdragon 810 وكاميرا أفضل من كاميرا الجيل الحالي وبطارية أقوى وسيعمل بأخر إصدار من نظام الأندرويد والذي قد يكون في وقت الإعلان عن الهاتف هو أندرويد 5.1 أو 5.2 .

الهاتف متوقع أن يتم الإعلان عنه في شهر سبتمبر 2015 .

Sony Xperia Z4

كان متوقع أن تطلق سوني هاتفها الرائد Z4 خلال أحداث مؤتمر CES 2015 ولكن لم تكشف الشركة عن الهاتف ثم ظهرت تسريبات أكدت أن سوني ستعلن عن الهاتف في مؤتمر MWC 2015 ولكن أخر التسريبات ذكرت أن الهاتف سيتم الإعلان عنه في الربع الثالث من عام 2015 .

متوقع أن يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 810 وشاشة بدقة 1440p ورامات بحجم 3 أو 4 جيجا بايت وكاميرا بدقة 20.7 ميجا بيكسل مع عدة تحسينات تساعد على إلتقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وبالتأكيد سيأتي ببطارية أقوى .

Apple iPhone 6S

رائد آبل القادم والمتوقع أن يُطلق عليه iPhone 6S متوقع أن ﻻ يأتي بتغييرات كبيرة عن الآيفون 6 وقد تقدم لنا آبل كاميرا أفضل من كاميرا الجيل الحالي مع تقنية OIS ومع دعم تصوير فيديوهات بدقة 4K وسيعمل الهاتف بنظام iOS 9 .

وقد تقدم لنا آبل أيضاً النسخة الفابلت من الهاتف والتي قد يُطلق عليها إسم iPhone 6S Plus والتي قد تأتي بكاميرا أفضل من كاميرا الأخ الاصغر وكذلك شاشة أفضل وأكبر مع بعض المميزات الإضافية في النظام عن الـ iPhone 6S .

Samsung Galaxy Note 5

فابلت سامسونج Galaxy Note 4 واحد من أفضل الهواتف التي تم إطلاقها في عام 2014 ومتوقع أن يأتي الجيل الجديد من الهاتف بشاشة أكبر من شاشة الجيل الحالي والتي قد يكون قياسها 5.9 بوصة ودقة أعلى قد تكون 4K واحدث جيل من معالجات سامسونج وبطارية أقوى وكاميرا أفضل مع تصميم جديد قد يكون شبيه بشكل كبير بتصميم الـ Galaxy S6 إذا لقى تصميم الأخير إعجاب الناس .

New Nexus

جوجل قد تقدم لنا نهاية العام الحالي الجيل الجديد من أجهزة Nexus والذي ﻻ نعلم ماذا ستطلق عليه جوجل حيث غير متوقع أن تُطلق عليه الشركة إسم Nexus 7 ﻻن هناك لوحي Nexus 7 .

لكن بعيداً عن الإسم متوقع أن يأتي فابلت جوجل القادم بشاشة أفضل من شاشة الجيل الحالي ولكن بنفس القياس وأيضاً قد تكون بنفس الدقة مع كاميرا أفضل وبطارية ومعالج أقوى قد يكون Snapdragon 810 ورامات أعلى 4 جيجا بايت وأتوقع أو أتمنى ان يكون الهاتف من تصنيع موتوروﻻ أيضاً أو HTC .

المصدر