أندرويد Lollipop يُتيح لك التحكم في فتح وإغلاق الواي فاي والبلوتوث والكشاف عبر الأوامر الصوتية

بواسطة أحمد علاء 2/23/2015 5:02:00 AM


ﻻ شك أن المساعد الصوتي الخاص بجوجل والمدمج مع خدمة Google Now يتفوق على المساعد الصوتي الخاص بآبل Siri في العديد من الأشياء خصوصاً الأشياء التي تتعلق بالبحث عن معلومات معينة مثل تحويل العملات أو البحث عن درجات الحرارة في دول معينة والعديد من الأشياء الآخرى .

لكن المساعد الصوتي Siri يوجد به ميزة يفتقدها المساعد الصوتي Google Now وهي التحكم في بعض الإعدادت عن الطريق الأوامر الصوتية مثل تشغيل الواي فاي وإيقافه وكذلك تشغيل وإيقاف البلوتوث ولكن الأن كل من يمتلك هاتف يعمل بإصدار أندرويد 5.0 Lollipop فيما أعلى أصبح بإمكانه التحكم في تشغيل وإيقاف الواي فاي والبلوتوث وأيضاً الكشاف عن طريق الأوامر الصوتية .

كل ما عليك فعله لتجربة هذه الأوامر هو قول جملة Ok Google أو الضغط على أيقونة الميكروفون الموجود في شريط البحث على الشاشة الرئيسية في هاتفك ثم قول أمر Turn on flashlight وستجد بعدها إنه تم إضاءة الكشاف وإذا كنت تريد إطفاءه ستقول أمر Turn off flashlight .



كذلك يُمكنك التحكم في تشغيل وإيقاف الواي فاي عن طريق أوامر Turn on Wi-Fi و Turn off Wi-Fi وأيضاً التحكم في إيقاف وتشغيل البلوتوث عن طريق أوامر Turn on Bluetooth و Turn off Bluetooth .

مصدر1
مصدر2